مان سيتي يصعق برشلونة بثلاثية وتاهل ارسنال وسان جيرمان

0
1

ليفاندوفسكي وجريزمان يؤهلان بايرن وأتليتكو

مان سيتي يصعق برشلونة بثلاثية وتاهل ارسنال وسان جيرمان

لم يفز مانشستر سيتي خلال ست مباريات متتالية كان من بينهم هزيمة قاسية أمام برشلونة برباعية دون رد وامس الثلاثاء كان انتقام المدرب الإسباني من فريقه السابق.

مانشستر سيتي هزم برشلونة بثلاثة أهداف لهدف في رابع جولات دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الثالثة في ملعب الاتحاد.

ومنذ رحيل جوارديولا عن تدريب برشلونة واجه فريقه السابق ثلاث مرات هُزم في مباراتين وفاز في واحدة كانت مع بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي من ذات البطولة لكنها لم تساعده للتأهل للنهائي آنذاك.

وأصبح هذا هو أول انتصار لسيتي على برشلونة بعدما واجهه في خمس مرات من قبل هُزم فيهم جميعا.

المباراة بدأت سريعة للغاية وتبادل الفريقان السيطرة إلى أن استطاع برشلونة كسر التعادل بتسجيل ليونيل ميسي الهدف الأول في الدقيقة 21 بعد تمريرة من نيمار إثر هجمة مرتدة سريعة للغاية للفريق الكتالوني.

وفي الدقيقة 39 استغل سيرجيو أجويرو خطأ دفاع برشلونة في تمرير الكرة وقطعها وأرسلها لرحيم سترلينج الذي مررها مباشرة لإلكاي جوندوجان الذي سدد مباشرة في الشباك مسجلا التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 51 حصل مانشستر سيتي على ركلة حرة مباشرة سددها كيفن دي بروين مباشرة بطريقة رائعة في الشباك مسجلا الهدف الثاني للفريق الإنجليزي.

واصل مانشستر سيتي زحفه نحو مرمى برشلونة وبالفعل استطاع جوندوجان تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 بعدما أرسل خيسوس نافاس تمريرة عرضية لم يستطع أجويرو التعامل معها جيدا.

وعادت الكرة للاعب الألماني الذي سدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث للسيتي.

بتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى سبع نقاط يحتل بهم المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب الصدارة.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت تعادل بروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه سيلتيك 1-1 في ملعب بروسيا بارك.

افتتح الفريق الألماني أهداف المباراة في الدقيقة 32 عن طريق لارس ستنديل.

وفي الدقيقة 75 طرد جوليان كورب لاعب الفريق الألماني مباشرة بعد عرقلته لموسى ديمبلي داخل منطقة الجزاء، واستطاع الأخير إدراك التعادل منها.

بتلك النتيجة وصل مونشنجلادباخ إلى أربع نقاط احتل بهم المركز الثالث بينما ارتفع رصيد سيلتيك إلى نقطتين يقبع بهم في المركز الرابع والأخير في المجموعة.

وخطف أرسنال انتصارا مثيرا على حساب مضيفه لودوجريتس البلغاري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقلب أرسنال تأخره بهدفين مبكرين لأصحاب الأرض لانتصار واصل به تصدره للمجموعة الأولى.

ووصل أرسنال للنقطة العاشرة في المركز الأول بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان فيما تجمد رصيد لودوجريتس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وبذلك يكون أرسنال قد صعد لدور الـ16 رسميا مع سان جيرمان إلا أن تحديد المركزين الأول والثاني سيتحددا مع الجولتين الأخيرتين.

وشارك المصري محمد النني في المباراة كبديل بالدقيقة 87 ونجح في صناعة هدف أرسنال الثالث لميسوت أوزيل بعد دقيقة من دخوله.

على الرغم من أن أرسنال هدد مرمى لودوجريتس مرتين مبكرا لكن أصحاب الأرض بادروا بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق جوناثان كافو بعد خطأ من دفاع أرسنال.

بعد 5 دقائق ضاعف لودوجريتس من متاعب أرسنال بعد هدف ثان مستغلا الحالة السيئة لدفاع أرسنال.

ونجح السويسري جرانيت جاكا في تقليص الفارق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء حول بها عرضية أوزيل.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح الفرنسي أوليفيه جيرو من مواصلة سجله التهديفي بعد أن عدل النتيجة برأسية.

وقرر فينجر الدفع بالمصري محمد النني في الدقيقة 86 الذي أرسل تمريرة رائعة لأوزيل من أول لمسة انفرد بها الألماني قبل أن يمر بمهارة رائعة من بورجان حارس لودوجريتس ثم مدافعي الفريق البلغاري بطريقة أروع ليسجل في الشباك الخالية.

في مباراة الأهداف الرائعة تمكن باريس سان جيرمان من إسقاط بازل بهدفين لهدف

في الشوط الثاني وبعد خروج جابر في الدقيقة 69 وصلت الكرة للبديل لوكا زوفي من رمية تماس بالجبهة اليمنى فسددها خادعة سقطت خلف حارس سان جيرمان في الدقيقة 76.

أما هدف الفوز لسان جيرمان فقد سجله توماس مونييه بتسديدة رائعة لا تشاهدها كل يوم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى عشر نقاط ليتأهل لدور الـ16 مع شريكه في الصدارة أرسنال، فيما يتذيل بازل ولوجودوريتس المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفاز فريق بنفيكا البرتغالي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، ليزاحم نابولي على صدارة المجموعة الثانية.

سجل الأرجنتيني إدواردو سالفيو هدف أصحاب الأرض الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء (ق45+2).

كان بشكتاش التركي قد تعادل مع ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة (1-1) على ملعب فودافون أرينا بالعاصمة التركية، ليفرط بذلك في فرصه تصدره للمجموعة.

وبهذه النتائج، رفع بنفيكا، الوصيف، رصيده لسبع نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر نابولي، بينما حل بشكتاش ثالثا بست نقاط، فيما ظل دينامو كييف في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة

وقاد روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ للفوز على بي إس في أيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف

تقدم أيندهوفن في الدقيقة 14 عن طريق سنتياجو أرياس.

ثم تعادل بايرن عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف المهاجم البولندي هدف فوز العملاق الألماني في الدقيقة 74.

وخلال المباراة تألق ليفاندوفسكي وكاد أن يسجل أكثر من مرة لكن العارضة والقائمين أبعدوا 3 تسديدات لمهاجم منتخب بولندا.

في المباراة الأخرى بالمجموعة حقق أتليتكو مدريد الإسباني فوزا مثيرا على روستوف الروسي بهدفين مقابل هدف بملعب فيسنتي كالديرون.

تقدم أتليتكو في الدقيقة 29 عن طريق أنطوني جريزمان، ثم تعادل روستوف في الدقيقة 30 عن طريق سيردار أزمون، قبل أن يسجل جريزمان هدف الفوز للروخي بلانكوس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ووسع أتليتكو مدريد الفارق مع بايرن إلى 3 نقاط ليواصل تصدره المجموعة برصيد 12 نقطة ليتاهلا سويا  فيما تجمد رصيد روستوف عند نقطة واحدة في المركز الثالث أيندهوفن عند نقطة في المركز الرابع.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY