نجمة فضائية “الخضراء” عائشة الماجدي: درست “الفيزياء” وسرقني “الاعلام”

755 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 نونبر 2016 - 3:16 مساءً
نجمة فضائية “الخضراء”  عائشة الماجدي: درست “الفيزياء” وسرقني “الاعلام”

نجمة فضائية "الخضراء" في اطلالة انيقة عبر "الجوهرة"

عائشة الماجدي: درست "الفيزياء" وسرقني "الاعلام"

انطلقت من "الخرطوم".. أمضيت فترة ناجحة في "قوون".. ومرتاحة في "الخضراء"

المذيعة السودانية  تنقصها "الثقة".. احلم بـ"توك شو".. ارفض التنازلات.. واتمنى محاورة الدكتور نافع علي نافع 

حوار : مروة الزين

عائشة الماجدي.. مذيعة تميزت بأسلوبها العفوي والبسيط؛ الذي من خلاله استطاعت أن تثبت نفسها في وقت قصير واجتهدت وثابرت وبسبب نجاحها  في فضائية الخضراء أصبحت محط أنظار الكثير من القنوات الفضائية، تتميز بالعفوية المطلقة . إنها الإعلامية عائشة الماجدي التي كان لنا معها هذا اللقاء الشيق والذي كشفت فيه عن أهم محطات مسيرتها الإعلامية..

* عائشة كيف تعرفين نفسك للقراء ؟

– عائشة .. إعلامية.. درست  جامعة امدرمان الاسلامية فيزياء.. الكل يعلم أهمية اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية والعملية، لذا اضفت لمسيرتي العلمية دبلوم انجليزي.. كما تلقيت عدد من الدورات التدريبية في مجال التقديم التلفزيوني، ودخلت مجال الاعلام حباً لهذا المجال، ومنذ الصغر وانا اشارك في انشطة الاذاعة المدرسية المتعلقة بعالم التقديم والفعاليات والمهرجانات المدرسية

* ماذا عن مشروعاتك الإعلامية القادمة؟

– أنا من الشخصيات التي تعلن عن خطواتها عندما تكون جاهزة للاعلان٬ وحاليا عرض علي الالتحاق بعدد من الفضائيات في انتظار اختيار العرض الافضل وانا أفضل أن أتكلم عن أعمالي القادمة عندما تكون جاهزة كليا.

* هل لك أن تحدثينا عن أهم محطات مسيرتك الإعلامية؟

– مارست الإعلام منذ العام 2013 بدات بقناة الخرطوم الفضائية ودخلت عن طريق المعاينات وتم قبولي من بين اعداد كبيرة جدا من المتقدمين وكان لجنة الاختيار مكونة من اعلاميين كبار امثال عمر الجزولي ويسرية محمد الحسن وياسين ابراهيم.. وبالفعل امضيت في قناة الخرطوم عام وعدة اشهر،  تعلمت خلالها الكثير.. بعدها طلبني الاستاذ ازهري محمد علي،  بفضائية قوون واستجبت للعرض.. وكانت من اجمل الفترات العملية.. بعدها رشحني الاستاذ الهندي عز الدين  للالتحاق بفضائية الخضراء تم اختياري للعمل؛ كمذيعة ومقدمة برامج.. وانا اعتز بكل الكفاءات التي عملت معها وساندتني طيلة الفترة الماضية.

* هل تتقبلين النقد ؟

 – أتقبل النقد وأتقبل رأي  الناس، اسمح لهم دوما بابداء ارائهم في البرامج التي اقدمها.. لا ارفض النقد  بشكل عام؛.. ولكنني ضد النقد الهدام بشدة.. كونه يستهدف اشياء شخصية ولا يخدم قضية التصحيح والبناء.

* هل واجهتك صعوبات في مسيرتك الاعلامية ؟

– الحمد لله.. لم تواجهن صعوبات كبيرة.. سيما وانني كنت جاهزة وواثقة خلال ظهوري أمام الكاميرا.. كنت سعيدة  بتجربتي الاعلامية.. بالاضافة  الى ان  اسرتي شجعتني وساندتني.. ومن خلالكم اتوجه بالشكر الجزيل، لكل اساتذتي الذين آمنوا بموهبتي وكانوا يرشدونني باستمرار للمضي قدما في هذا الحقل الاعلامي الجميل.

* من الشخصية  التي تتمنين محاورتها كاعلامية؟

– قيادي  المؤتمر الوطني االدكتور  نافع علي نافع.. احلم بمقابلة تلفزيونية معه تتناول بكل شفافية وصراحة هموم الوطن والمواطن.

* هل الجمال هو سبب نجاح الإعلامية؟

– ربما يكون ضمن الاسباب.. لكن برأيي ومن تجربتي، فان المعايير كثيرة لا تقتصر فقط على الجمال.. واعتقد ان نجاح الإعلامية مجموع لعدة معايير منها الموهبة فالموهبة تمنح التميز، والثقافة لأن الثقافة والإلمام مهمة في سبيل مواكبة الاحداث.. اما الجمال قد يكون احد عوامل النجاح الثانوية ولكن ليس الاساسية بأي حال من الاحوال.

* اعلامي يعجبك اسلوبه ؟

– الاعلامي  الكبير الفاتح الصباغ..  بلاشك هو أحد الاصوات المميزة في نشرات الاخبار، والذي ترك بصمة ذهبية بعد رحيله من الاعلام.

 * ما الذي ينقص المذيعة السودانية  الشابة؟

 – تنقصها الثقة وينقصها التدريب المستمر، وهذا الأمر يقع على عاتق الجهات المسؤولة.

* شخص تأثرت به وتعتبرينه مثلك الأعلى ؟

– أنا معجبة جدا بشخصية سعادة اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي، بعيدا عن كونه سياسي رقم بوصفه مساعد رئيس الجمهورية، فان لسعادة اللواء عبدالرحمن، اقتراحات مميزة لتطوير الاعلام السوداني.

* ماذا عن الزواج والإرتباط في حياتك ؟

– لدي أحلام وطموحات، منها أيضاً الإرتباط وبناء أسرة. أنا أؤمن أن لقاء شريك الحياة المناسب يكون في الوقت المناسب، وفي الوقت الحالي "قلبي مشغووول بالاعلام".

* أي نوع من البرامج ينصب اهتمامك؟

– أتمنى  تقديم برنامج "توك شو"، يناقش كل المواضيع اليومية الاجتماعية والنسائية والسياسية ويكون برنامجا شاملا.

* وماذا عن التنازلات في الوسط الاعلامي..؟

 – ارفض وبشدة  تقديم اي نوع من انواع التنازلات بهدف الظهور الإعلامي.. انا شخصية قوية وجريئة لا تتنازل عن مبادئها و تتشبث بآرائها.

* هل من كلمة أخيرة..؟

– الشكر لك على هذه المقابلة الرائعة، وأتشرف بأن أكون ضيفة على قراء صحيفة "الجوهرة الرياضية".

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.