وهج الحروف – ياسر عائس – إنهيار وإحباط !! 11 نوفمبر 2016

0
2

توقعت انهيار صفقة تعاقد الهلال مع المدرب غارزيتو لاسباب معلومة للجميع اهمها سوء العلاقة بين الطرفين وما تفوه الكاردينال من قبل وذمه الفرنسي العجوز ولكن الحاجة لمدرب كبير يلامس طموحات الاخ اشرف دفعته دفعا للتراجع عن اقواله السابقة والقبول بمفاوضة مدرب مجرب وقدراته معروفة.

انقسم الشارع الهلالي ما بين مؤيد ورافض للفكرة ولكن الكل على اتفاق تام على اعلاء مصلحة الهلال فوق الافراد ولو بلحس الراي المسبق.

حذرنا ادارة الهلال ووضعنا جملة من المخاوف قبل الجلوس لطاولة المفاوضات ونحمد الله ان الاخوين اشرف ود حسن كانا على قدر المسئولية رغم ما تردده بعض الاسافير عن تحويل الهلال للمتاخرات.

يعتقد البعض ان غارزيتو تشطر على الهلال ومن جانبنا نحن نستبعد وقوع الاخ اشرف في الفخ وحتى لو سدد ما عليه من التزامات فهي اموال واجبة السداد والهلال  هو المدين بها وليس الكاردينال.

ضيق الهلال الخناق على غارزيتو فاحتال بمشاورة مستشاره القانوني لانه كان يعلم في قرارة نفسه ان يخوض التفاوض مع وفد صعب المراس قوي الشكيمة اصطحب معه الاخفاقات السابقه وصحيفة غارزيتو ولهذا لم يتضرر الهلال.

الضرر الوحيد هو حالة الاحباط التي سادت الشارع الهلالي بعد ان تناقصت الايام وبدأ الياس يتسرب الى النفوس من عقد صفقات كبيرة مع محترفين يصنعون الفارق فيما زادت المخاوف على العارضة الفنية للهلال، حيث لم تتبق الا اسبوعين فقط على اعلان بداية معسكر الفريق وهي فترة حرجة.

نثق في تحوط المجلس باكثر من بديل لغارزيتو ولكن ما صنعه من انجازات على مستوى الفوز بالدوري والكاس والانتصارات على ملف التسجيلات ستصبح معرضة للخسائر اذا تعاطى الكاردينال مع هذه الملفات الحساسه بفتور وعدم حسم.

كنت من اوائل المطالبين بتسجيل اوكرا بالهلال ولكن التوقيت غير مناسب حيث كانت اعناق الجماهير تشرئب لمشاهدة صفقات على مستوى اسالي وساماتا رغم ان اوكرا لاعب مهوول بقدرات عالية ولكن الجماهير لا تريد ان ترتبط تسجيلات الاسياد بلاعبي المريخ السابقين او المشطوبين.

سجل الهلال عدد من لاعبي الوسط ولا يزال المجلس يحوم حول الحاجة الحقيقية ويفشل في سد الثغرة.

مثلما فشل من قبل وخرج علينا بجوليام واندرزينهو نخشى ان يتوقف حمار الشيخ عند عقبة اوكرا ويدور في صفقات محلية بالكامل.

كل البناء الجميل الذي شيده الكاردينال وغرفة تسجيلات الهلال معرض للتشوه اذا لم يفاجئ جماهير النادي بلاعبين على مستوى متميز وعليه الاستفادة من فارق الامكانات المالية والبشرية بينه ونده المريخ.

فشل صفقة غارزيتو نزل بردا وسلاما على الاهلة بعد ان سعى لاستمرار عادته القديمة وفرض شروطه وتسليمه ملف اللاعبين الاجانب وهو كمن اراد تثبيت تهمة السمسرة على نفسه.

نحمد لمجلس الهلال صرف النظر عن غارزيتو بعد ان بات ابنه انطونيو علامة ثابتة في كل التعاقدات وهو ما يكلف النادي ويرهق خزانته دون ان يكون مؤهلا لشغل المنصب.

التعاقد مع ابن غارزيتو يصادم رؤية المجلس التي اعتمدت على ابناء النادي ضمن الجهاز الفني كضرورة حتمية تفرضها تقلب امزجة الخواجات واحتمال هروبهم في منتصف الطريق.

أشتات !!

هلل المريخ للتعاقد مع عاشور المصري وهو مؤشر لتكرار تجربتي ايمن سعيد والحضري بكل مراراتها واستفزازتها.

والاعلام الاحمر كالعاده _الا من رحم ربي_لا يجرؤ على نقد المجلس الذي رفع متوسط اعمار لاعبيه لتصل الى الثلاثين وما فوق وهو معدل لا يحقق الارقام المنشوده.

ونتوقع شبهه محاولة للتحايل على القانون بالاشارة لاتفاقية الحريات الاربع لجهة تسجيل عاشور في خانات الوطنيين.

الحريات الاربع لم تمنح المصريين جنسية السودان وانما منحتهم حق التنقل والتملك والحركة والعمل.

والعمل لا يعني منافسة الوطنيين في الوظائف وكرة القدم باتت وظيفة ويحكمها قانون، بحيث لا يتجاوز عدد الاجانب ثلاثة فقط في اي ناد الا اذا سمحت لهم السلطات بالتجنيس.

نحيي غرفة تسجيلات الهلال على تأمين عدد من اللاعبين وتصعيد الصيني وامبده وتسجيل شلش بالرديف واعارة معتز ابو روف حتى يشارك ويقوى عوده.

ونتمنى نجاح اللاعبين المعارين والعودة اكثر جاهزية للدفاع عن شعار الاسياد مستقبلا.

والتصعيد يضع مسئولية كبيرة على عاتق الصيني وامبدة للارتفاع لمستوى الحدث والاقبال على التدريبات والسعي بقوة لاقتحام التشكيلة بعد تطوير المستوى والابتعاد عن الاصابات.

يمكن للهلال تجريب الصيني في عمق الدفاع او على الطرف اليمين ونتوقع ان يصيب نجاحا كبيرا.

انتهى الاسبوع ولم يحسم الهلال ملف الاجانب وننتظر مع المنتظرين.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY