وهج الحروف – ياسر عائس – حل الإستئنافات !! 16 نوفمبر 2016

982 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 نونبر 2016 - 2:26 مساءً
وهج الحروف – ياسر عائس – حل الإستئنافات !!   16 نوفمبر 2016

يخطط الاتحاد السوداني لحل واعادة اختيار اعضاء جدد للجانه المساعدة لتسيير النشاط وادارة الملفات خاصة التسجيلات والمنتخبات الوطنية والاستثمار والمنظمة والطارئة.

لكن الاتحاد سيصوب سهامه مباشرة للجنة الاستئنافات لحلها وتبديل كل عناصرها لانها عرته وكشفت عيوبه وقد طبقت القانون ونفذته بحذافيره والغت عددا من القرارات التي اصدرتها اللجنة المنظمة وخالفت فيها صحيح القانون والقواعد العامة.

بالنظر الى التأهيلي فقط وبعض مباريات الممتاز وملحق البقاء او الصعود نتاكد من الحاجة الملحة لاجل احداث ثورة شاملة تقتلع الوجوه التقليدية التي تكلسنت في مقاعدها وما عاد لديها ما تقدمه للكرة السودانيه.

ويكفي التعارض الكبير بين اللوائح التي يضعها المجلس وبين التشريعات الملزمة التي احتوتها القواعد العامه بامر من الجمعية العمومية.

انشأ الاتحاد لائحة لمنافسة الممتاز تخالف القواعد العامة وهو ما تفطنت له ادارة اهلي الخرطوم وتكتمت عليه حتى انتهت المنافسة فقدمت طعنا مسنودا بالقانون قبلته الاستئنافات وحكمت لصالحه.

لكن نيل شندي لن يسكت لان مرجعيته في المشاركة هي لائحة الممتاز التي خالفها الاتحاد نفسه .

يتوجب على الاتحاد اعفاء نيل شندي من الهبوط واستثنائه اسوة بما حدث في الموسم الماضي.

القضايا المتشابكة التي نسفت الموسم الماضي واستمرت في الحالي تؤكد ان الاتحاد فارق درب القانون وما عاد مؤتمنا على ادارة كرة القدم بالبلاد بدليل انشغال كل ضباطه عدا اسامة عطا المنان.

تغيير اللجان تقليد سنوي متعارف عليه ومعمول به في كل العالم ولكن الاتحاد يخطط لاستهداف لجنة الاستئنافات دون غيرها لانها كشفت المجلس على حقيقته واثبتت انه ابعد ما يكون عن القانون وعن توفير العدالة للمظلومين.

وبما ان اجل الاتحاد انتهى ويعيش عبر محاليل وريديه باعتماد من الفيفا نتمنى ارجاء التعديلات لحين الفراغ من اقامة الانتخابات وربما وصلت مجموعة الاصلاح والنهضة محموله على اكتاف الناخبين.

لاعبون في الميزان!!

غادر عمر بخيت كشوفات المريخ بطريقة مهينة وللمرة الثالثة بعد مرتين نجا فيهما من  وضع السيف على رقبته وهي نهاية مأساوية بكل ما تحمل الكلمة من معنى وتؤكد تخبط تسجيلات المريخ وتماهي اعلامه مع قراراتها.

ويدعي بعض الاعلام الاحمر ان التسجيلات تمت برؤية فنية وانها احتفظت بعضم الفريق مع ان عمر ومصعب وابراهومة كانوا اساسيين في اخر اسابيع الممتاز.

ذهب ثلاثتهم وبقى راجي وتمنع حقار ورفض عنكبه الاعارة ووقع الظلم على حماد بكري ومع ذلك يتندرون على تسجيلات الهلال.

ويتهمون الاسياد بانهم سجلوا العواجيز ودون ان يدرون وجهوا الرصاصات الى اقدامهم لان المريخ اعتمد كلتشي وباسكال.

اعادة الثنائي لمدة عام واحد دليل على انهما طعنا في السن اما تسجيل التاج فهو حكاية اخرى.

يغادر ابراهومه الذي كان مقيدا في خانات الشباب ويتم تسجيل التاج وعاشور الادهم.

عاشور تجاوز الثلاثين ومع ذلك يتهكم المريخ على تسجيل بخاري بالهلال.

غادر المعلم المريخ بطريقة قبيحة وذهب مصعب وفي نفسه مرارة وحسرة ومع ذلك لم يهتم  بهما اعلام المريخ وركز على انهاء الهلال عقد مساوي.

مساوي غاب لشهور وتقدمت به السن فما هو مبرر شطب مصعب وابراهومة وعمر وقد لعبوا اخر مباريات المريخ في كأس السودان.

تمسك الاتحاد بتوقيع ادهم على اورنيك اللاعبين الاجانب ولم تنطلي عليه فرية الحريات الاربع.

والمعز يبحث عن ناد بعد ان اغلق المريخ باب التجديد في وجهه .

وربما غادر الجزولي لهلال الجبال ورفض مساوي مليار ونصف المليار من المريخ احتراما لمشاعر جماهير الهلال.

استفاد سيف من درس هيثم وعمر والمعز وحافظ على اسمه وتاريخه بالهلال.

المال زائل ولكن تبقى المواقف، سار مساوي على درب الغزال فنال احترام اهل الهلال.

قال مصعب عمر ان المريخ وباسم التجديد ارتكب مجزرة كبيرة طالت اكثر من نصف الفريق فكيف يتحدثون عن المستقبل والمنافسات الافريقية؟؟.

مرونة القواعد العامة ولائحة التسجيلات التي قامت اصولها على تحرير اللاعبين قدمت خدمة كبيرة لادارات الاندية لاشباع نهمها في الشطب والتسجيل وهو ما يتطلب اعادة النظر في اللائحة بعد ظهور بثور ودمامل تتطلب علاجا وحسما.

يجب اعادة العمل بالنص الذي يلزم الاندية بسقف محدود للشطب حتى لا تكون التسجيلات مناسبة للقضاء واعدام المواهب.

كنت ولا زلت من اشد المطالبين باعادة الحارس احمد بيتر لخشبات الهلال ولم اجد تفسير للاستعداد الفطري لادارة الهلال للتضحية به والتخلص منه رغم ان الفريق مواجه بمنافسات طويلة داخلية وخارجيا.

الاعارة لهلال الابيض افضل من الوادي نيالا بحساب مشاركه التبلدي الافريقية، ولكن الهلال محتاج لخدمات بيتر في ظل التزام جمعة بمباريات منتخب جنوب السودان.

ويتحدث الفنيون عن قدرات عالية للمهاجم نصر الدين باتو الذي صعده الهلال وتعاقد معه  قبل اعارته لاهلي عطبرة وهى مناسبة ليقوى عوده بالمشاركات المستمرة ونتمنى ان نراه فارسا لا يشق له غبار في الممتاز.

وننتظر مع الكاردينال مفاجأة اليوم ووصول المحترفين الضجة فجر الجمعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.