وهج الحروف – ياسر عائس – قشة الغريق !! 18 نوفمبر 2016

575 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 نونبر 2016 - 12:49 مساءً
وهج الحروف – ياسر عائس –  قشة الغريق !!    18 نوفمبر 2016

تقول القاعدة المأثورة ان الغريق يتمسك بقشة للنجاة من الموت وربما بزبد البحر طمعا في الحياة وما يقوم به الاتحاد السوداني حاليا حيال لجنة ود الشيخ يندرج في نفس الاطار فهى لا تستطيع ملاواة قرار صادر عن السيد رئيس الجمهورية كما انها لا تستطيع مقاومة او مناهضة اللجنة لكنها في نفس الوقت مطالبه اخلاقيا امام الجمعية العمومية والفيفا بالحفاظ على حصانه القرار الفني ولان في فنها ماء لا تستطيع رفع راية العصيان لان الملفات طرف الدولة يمكن تحريكها في اي وقت وابلاغ الفيفا بما تم في الاموال التي ظل يدفع بها للاتحادات الوطنية لاجل اهداف محددة ولكنها تضل الطريق.

قطعت لجنة ود الشيخ بعدم استيفاء الشاعر وناصر للمعايير التي وضعتها للعمل ضمن الطاقم الاداري لمنتخب الشباب ووجدت الكابتن زيكو مؤهلا بما يكفي لشغل المهمة ومع ذلك ظل الاتحاد يقاتل لتثبيت عناصره ليؤكد ان وراء الاكمه ما وراءها ومن حق اي جهة ان تفسر بالطريقة التي تحلو لها وتنسج الاقاويل والشائعات.

عناد الاتحاد يمنح اللجنة ومن خلفها رئاسة الجمهورية الحق في تحليل تمسك الاتحاد بتلك الاسماء كما يمتنح اشارات سالبة عن العمل الطوعي بالاتحاد بما يعزز وجود ممارسات خارج القانون.

كما نرفض اقحام المدرب مبارك نفسه في صراع الافيال ويتوجب عليه الاهتمام بالعمل داخل المستطيل الاخضر والا يلتفت لما يدور بالخارج.

ونرفض تحريضه للاعب الفادني على عدم الانصياع للكابتن زيكو ونرجو الا يقبل الاخ الجكومي لنفسه بان يكون مخلب قط يجعله الاتحاد في وش المدفع ويشيل وش القباحة مع لجنة ود الشيخ.

يعلم قادة الاتحاد ان الاخ الجكومي واحد ممن حملوا لواء الثورة على الاتحاد والداعين للتغيير ولهذا عليه ان ينأى بنفسه من اتون المحرقة التي تكاد تاكل اطراف الاتحاد.

تيار التغيير الشامل سيقتلع كل الاخطاء وعلى الاخ الجكومي الابتعاد فالاتحاد الذي قبل ان يكون مسلوب الارادة بلجنة ود الشيخ لا يحترم موجهات الفيفا وعلى الاخ محمد الابتعاد عنه اكثر والتماهي مع التيار الراغب في الانقلاب على العناصر التي تكلست بمواقعها حتى انعدم لديها الخيال والافق والقدرة على الابتكار.

أشتات !!

اخيرا استقر راي القيادة الهلالية على اربعة محترفين يصلون تباعا خلال الساعات القادمة ومنهم غانيان هما كوفي هو لاعب وسط وتيتيه وهو مهاجم فيما اغلقت لجنة التسجيلات الباب على مدافع واحد هو العاجي  واترا فيما عقدت العزم على التفاوض مع البرازيلي جاجا لقيادة الهجوم.

نثمن قرار إحضار اكثر من لاعب ولكننا نريد ادخال مدافع اخر للخيارات الموجودة تحسبا للفحص الطبي او فشل المفاوضات.

كما نرجو استبعاد لاعب الوسط المهاجم حتى لا يضطر المجلس للاستغناء عن شابولا.

البرازيلي خطير للغاية وموهوب ولكنه قلق ولا يصبر ودائم التنقل والترحال اذا استبعدنا العمر طبعا.

ومن لم يصبر على العيش في دبي لا نعتقد انه سيبقى بالسودان لذلك نرجو التريث وتقليب الفكرة وادخال الزيمبابوي مجددا ليكون ضمن الخيارات.

الرباعي المقترح يعد تطورا نوعيا في تسجيلات الهلال نتمنى ان تكلل مساعي انضمامهم للاسياد بالنجاح.

ونؤيد التركيز على المدرسة البلجيكيه في التدريب بعد ان اثبتت وجودها خلال السنوات الاخيرة.

سجل الهلال ساسا…فهرب واوا من المريخ الى عزام…شطب الهلال ساسا فعاد واوا.

لكن الهلال اختار جاجا فهل يهرب واوا مجددا؟؟؟

سيعرض عما قريب على شاشة الهلال فيلم هروب باسكال.

لا تزال وزارة الرياضة تتخبط حيال قيام انتخابات الاتحاد بعد ان صادرت حق الناخبين ومنحت المجلس تفويضا خارج الفترة المسموح بها.

انتهى تكليف الجمعية لمجلس الاتحاد ولا يزال مستمرا ونعتقد ان البقاء حتى ابريل سيعود بالمزيد من الاضرار على الكرة السودانية.

سيتدفق النقد الاجنبي من الفيفا ولن يسلم كالعادة ونتوقع الا يوجه وجهته الصحيحة لصالح التطوير والترقي والنهوض.

ونتمنى نشر اللائحة الجديدة للقانون وتسليمها الاتحادات المحلية في موعدها حتى تعدل انظمتها الاساسية وتعيد انتخاباتها بموجب القانون الاتحادي الجديد.

وتنتظر الجمعية العمومية في فبراير المقبل مهمة صعبة لادارة التعديلات على النظام الاساسي والتي ستكون عنيفه تحدث زلزالا قويا لانها ستقلص لعدد الى اقل نطاق ممكن.

نتوقع ان يقاتل الاتحاد الحالي على مستوى لجان اللائحة والانتخابات والاستئنافات ويطالب بتمثيل عناصره لانها الفرصة الاخيرة.

تحدى الاتحاد للجنة ود الشيخ ورفع صوته عليها ليس هو الهدف انما ينشن الاتحاد سهامه على القانون واللائحه خوفا من الانتخابات القادمة.

اياك اعني فاسمعي يا جارة.

ليس ود الشيخ هو الهدف انما الوزارة والقانون واللائحة اما رئاسة الجمهورية فلا يجرءون على التفوه بكلمة تجاهها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.