كرت اخضر – غادة عبد الهادي – بورصةالرياضه 27 اكتوبر 2016

0
55

**مدخل أول **

القانون …. روح العمل

*بورصة الرياضة *

تداولت  الاسافير مقطع صوتي بصوت والي النيل الابيض د. عبدالحميد موسي كاشا أعلن فيه رفضه للاستهداف والمؤامره التي تعرض لها فريق النهضه ربك ، وشن  كاشا هجوما عنيفا علي لجنة الاستئنافات والاتحاد العام لكرة القدم حيث وصف الرياضه أنها اصبحت سلعه تباع وتشترى، نقطه … سطر جديد .

  حديث قيادي بوزن كاشا عن الفساد الرياضي والذي يكمل تظلمات انديه  اخري علي راسها الهلال والمريخ  ضد منظومة قيادة الكرة السودانية ممثله في الاتحاد العام، يكمل رسم الصوره القاتمه الالوان للوحة مظالم ابرزها" القدح في ذمة ومهنية قيادات الاتحاد ، التلويح بالفساد المالي ،التحكم في صياغة قرارات توطد لمصالح انديه وتمييزها… وغيرها "  … تقودنا مباشرة لما آل اليه حال الرياضه السودانيه من فساد اداري ومالي ، يجعل الثقه في الكادر البشري الذي يجلس علي سدة قيادة الاتحاد من المستحيلات …

فماذا لو تمت حوسبة العمل الرياضي ، لتجلس الحكومة الالكترونيه وتدير أمر الانديه في "الانسحاب، التأجيل ،التجنيس، جدولة المباريات …. الخ " بطاقات ممغنطه وبارقام محدده، هل ياتري سيكون الرضا التام قد أغلق باب عدم العداله والانصاف … أم … سيظل الباب مواربا تدخل منه اصوات تتحدث عن  المزايدات في بورصة الرياضة ….

#  الحوار الرياضي #

كرة القدم هي لعبة الاخطاء ، وكرة بلا اخطاء الا " كرة بلي إستيشن"  بالتالي تنتفي حالة الكمال والمثاليه في ادائية لاعبيها علي المستطيل، وحسب الاتحاد الدولي مثالية الحكم تتمثل في خروجه من المباريات باقل الاخطاء، ويظل من المستحيل الصفاء الدائم بين منسوبيها من أنديه وإتحادات ، لكن تظل الكرة هي السفير  الشعبي، ورسول السلام الدائم  ، وفي بلادي محاصره بطبول  الحرب التي تدق من حولها ، ويرقص علي ايقاعها اصحاب المصالح والمنتفعين الذين يشابهون تجار السلاح وسماسرة الحرب….

لذلك من دواعي الامن والاستقرار والتميز للانديه  السودانيه، ان تدعو قياداتها لحوار رياضي جامع ، يتنفس فيه الجميع لتكون المداولات عن نقاط كشفيه كوسيله لمعرفة وتدارك التردي في العلائق المشتركه بين الانديه ، والمخرجات تدور حول  تصحيح المسار من قبل القيادات بالتشبيك والفوائد المشتركه لتعاون ممتد يفضي لعافية الرياضه التي سادها الود والاحترام في عهد رواد الرياضه إداريين ولاعبين ،  صدقوني الدعوه لاشاعة الحب والتقدير ووقف اصوات طبول الحرب تجعل الاخضرار يلازم عملية "الحوار الرياضي"….

**قبل الخروج **
#نهاية إسبوع ولا أجمل  في مسقط راسي …مع الاسياد اهل الجلد والكاس…..

#أمنياتي بالتوفيق لوزارة الرياضه بالولايه الشماليه والتي تقف علي رأسها النخلة الوزيرة وصال أوشي، والاعزاء شروني وممدوح  ورغم علمي باعتذار النائب الاول المكرم لانشغاله بملفات ومسئوليات جسام  الا ان السيد المساعد خير ممثل لرئاسة الجمهورية، تمنيت ان اكون معكم لكن  تواجدي في المهرجان السياحي العالمي  بلندن سيحول دون الاستمتاع بجمال الهلال في سماء دنقلا …..

#مدخل خروج#

شعيرية ……دراما رياضية

ترك الرد