مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – هلالان في سماء ود مدني 27 اكتوبر 2016

0
174

 

  • تقول الطرفة: اجتمع القوم ذات مرة في احدى البلدات لتحري رؤية هلال رمضان.. فانبرى احد الحضور صائحا: ايها الناس لقد رايته ذلك هو الهلال وهو يشير اليه في السماء.. فابتهج الناس وهللوا ثم كبروا واثنوا على الرجل الذي سعد بالاطراء والمديح.. بيد انه فاجأ الجميع وهو يصيح مرة اخرى انظروا ذلك هو هلال اخر.. فضحك الناس على قلة عقله.
  • ويبدو ان رؤيا صاحبنا الخيالية قد تحققت هذه المرة واصبحت واقعا معاشا لا يمكن تكذيبه.. فلأول مرة سيسطع مساء اليوم هلالان في سماء ود مدني.. هلال العاصمة وهلال الابيض في لقاء على سطح صفيح ساخن سعيا للتتويج ببطولة كأس السودان التي يغيب عن عرس ختامها هذه المرة المريخ.. رغم أنها بطولته المحببة ولكن ليس بالحب وحده تحرز ضربات الجزاء.
  • صحيح ان الهلال العاصمي سيلعب مساء اليوم.. بعيدا عن ملعبه وقواعده الجماهيرية الضخمة بالعاصمة.. ولكن الاصح انه في كل بلاد (سوالو ولاد) ولا شك انه سيحظى بدعم جماهيري كبير من عشاقه بالجزيرة اضافة لروابط مشجعيه التي ستشد الرحال الى ود مدني زرافات وافواجا.
  • ولكن هذا لا يعني ان هلال الابيض سيفتقد الدعم الجماهيري الذي سيكون على رأسه بلا شك جمهور المريخ.. الذي سيحرص على تشجيع هلال الابيض ليس من باب العشق ولكن بلسان حال يردد (علي وعلى أعدائي) اضافة لمساندة الكثير من جمهور ود مدني.. من عشاق سيد الاتيام والرومان الذين لا ناقة لهم ولا جمل في تشجيع الهلال والمريخ معا رغم ان اتحادهم المحلي فيما يبدو (مكتول في هواهما) باصراره على استضافتهما رغم سوء احواله المادية وفقر انديته التي تحمل (القرعة) وتسأل الناس (لله يا محسنين).
  • عموما نأمل ن يقدم الفريقان سهرة كروية ممتعة.. تكون بمثابة مسك الختام لهذا الموسم الكروي المتخم بالأزمات والشكاوى وبلاوي الحكام والكباري والتجاوزات وقلبي على الرومان الذي بت اخاف عليه من قرارات الاتحاد العام.. الذي (جاط) التأهيلي ثم (لخاهو).

مبروك مورينهو

  • سعدت جدا والله للنجاحات التي ظل يحققها ابن ود مدني الوفي المدرب القدير والشاطر محمد الطيب الذي لم يستكن للظلم الذي حاق به من اندية مدينته.. التي عشقها واحبها واخلص لها الا انه مع الاسف صدته فغادرها مجبرا وهو يردد مع مبدعنا الراحل وردي: انا غنيتك وكان كله عشانك كان جزاي منك صدودك وهوانك.
  • ولم يستكن مورينهو ايضا لظلم الاتحاد العام الذي ظل يتجاهله دائما عند اختيار الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.. التي تعج بعاطلي الموهبة وعديمي الخبرة والمقشطين من اية انجازات.
  • تهانينا الحارة لولدنا محمد الطيب الذي صعد بشرطة القضارف للممتاز مثلما صعد من قبل بالرابطة ومريخ كوستي ومزيدا من الانجازات.

اخر السطور

  • شهد ميدان بانت مطلع هذا الاسبوع كرنفال الافتتاح الرائع لدورة فقيد الاعلام الاستاذ عثمان محمد بابكر التي تشارك فيها مجموعة من فرق الناشئين التحية لشباب اللجنة المنظمة بقيادة الاستاذ المربي الامين ابو زيد.
  • اقام قطب نادي العمال عادل كرفش احتفالا رائعا بمنزله بمناسبة عودة فريق العمال للدرجة الاولى..وشرفت الحفل الاستاذة انعام عبد الحفيظ وزيرة الاعلام بالجزيرة.

ترك الرد