الى ان نلتقي – قسم خالد – انهم يهينون السيد الهلال (2) 10 نوفمبر 2016

0
207

 

و.. قبل ان يندمل الجرح القديم بشطب قيثارة الكرة السودانية هيثم مصطفى ابى الكاردينال وبقية مجلسه الا ان يجددوا هذا الجرح القديم ويفرغوا السيد الهلال من جماله والقه وايديهم تمتد طويلة لتشطب قائد الهلال سيف مساوي .. نعم الاحلال والابدال هي سنة الاندية .. ولو دامت لسيف مساوي لما الت اليه .. لا نتحدث من نواح فنية وان كانت النواحي الفنية موجودة لما طال سيف الاستغناء سيف الهلال مساوي لكنها تصاريف القدر ابت الا ان تلطخ سمعة الهلال بانه فريق  يمكنه بكل سهولة ان يستغني عن قادته بتلك الطريقة   التي تم الاستغناء بها عن هيثم وعمر والمعز واخيرا مساوي وبالطبع لكن يكون مساوي هو الاخير في قائمة   الهلال !

التقيت بالامس بالاخ الحبيب المهندس محمد عبداللطيف هرون وتناقشنا في امور عديدة .. تناقشنا كاهلة في المقام الاول ومادار بيني وبينه لن يخرج من اطار (هلالي يناقش هلالي ) وليس صحفيا يناقش اداريا .. المهم تفهمت وجهة نظره .. وتفهم وجهة نظري في الامر برمته .. لكن يبقى السؤال الاهم للكاردينال ومجلسه هل ما قمتم به بشطب مساوي شأنا فنيا؟؟؟ وان كانت الاجابة بنعم هل من المعقول ان يقوم (كباتن) الهلال فوزي المرضي وطارق احمد ادم ومبارك سليمان بالتوصية لشطب قائد الهلال ؟؟ حسب معرفتي استبعد ان يكون هذا الثلاثي قد اوصى بشطبه .. ربما تضمن تقريرهم الذي رفعوه للمجلس ضرورة استقدام لاعب في قلب الدفاع لاسيما ان سيف مساوي لن يشارك مع الهلال في دوري الابطال في مباراتين علي التوالي لايقافه من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم وربما فهم الكاردينال ومجلسه ان مطالبة لجنة التسجيلات الهلالية استقدام قلب دفاع اجنبي على انه تصريح او موافقة علي شطب القائد !

شخصيا استبعد ان يكون الثلاثي قد طالب بهذه الخطوة باعتبار ان قائد الهلال لايشطب .. وباعتبار ان لقائد الهلال مكانة خاصة يجب ان تحترم .. وباعتبار ان الهلال الوفي لا يمكن ان يشطب قائد فريقه كاي لاعب اخر .. لكن في ظل تغير المفاهيم في المجتمع الازرق بات كل شيء جائز!

نعم تغيرت المفاهيم في مجتمعنا الازرق وتحديدا منذ العام 2011 وبات الهلال هلالا اخر لا يشبه الهلال باي حال من الأحوال .. بات الهلال بعد ذاك العام المشؤوم مكانا للشلليات وتصفية الحسابات .. بات ناديا بلا دار تجمع الانصار والرواد .. صار الهلال (مملكة) لمن يظنون انهم (ملكوه) والدليل على ذلك خروج رئيسه على الملأ مؤكدا (تاني مافي انتخابات) نعم بكل هذه البساطة يقرر بنفسه ويحدد ويجزم بان لا انتخابات بنادي الحركة الوطنية ومنبع الديمقراطية دون ان يسأله احد ظانا ان الهلال بات تابعا له او انه احدى شركاته يقرر فيه مايشاء  للاسف الشديد ..!

لم يكن سيف مساوي اول ضحايا هذا المجلس ولن يكون اخرهم بالطبع .. فالخطة المخطط لها اكبر من هذا بكثير .. الخطة تعتمد في المقام الاول علي افراغ الهلال من كل كباره .. الخطة تعتمد في المقام الاول على (امتلاك) الهلال .. وكيف يمتلكون الهلال؟؟ الاجابه افراغه من كباره ومن نجومه لتتم السيطرة على البقية وما اسهل السيطرة على الصغار ..!

اخيرا اخيرا ..!

ارتبط بعلاقات وثيقة مع نجوم الهلال القدامى .. لانني اعشق التاريخ الناصع الجميل .. تلك العلاقات مكنتني من الوقوف على علاقة هؤلاء ببعضهم … في وجود عثمان الديم لا يستطيع جكسا ان يقول شيئا .. في وجود جكسا لا يستطيع قاقرين ان يقول شيئا … في وجود قاقرين لا يستطيع عزالدين ان يقول شيئا .. في وجود عزالدين لا يستطيع ان يقول زغبير شيئا .. في وجود زغبير لا يستطيع ان يقول النقر شيئا .. في وجود النقر لا يستطيع طار ق ان يقول شيئا في وجود طارق لا يستطيع مبارك سليمان ان يقول شيئا .. هذا هو الهلال الذي عرفناه .. هلال يحترم فيه الصغار من سبقوهم في الهلال .. هلال يحترم كباتنه ويوقرهم ويجلهم .. هلال فيه الكبير يجد الاحترام والتقدير … هلال يجد في الصغير الرعاية التامة من الكبير .. هذا هو الهلال بتاريخه الناصع لذا احببناه … عشقناه … وسنظل نعشقه رغم ما يتعرضه من مطبات .. تلك المطبات ستزول وسيعود الهلال ابهى وانضر مما كان باذن الله !

اخيرا جدا ..!

لن نلطم الخدود ولن نشق الجيوب فما حدث قد حدث .. وسنعمل بمبدأ (الجفلن خلهن .. اقرع الواقفات) سنعمل من اجل ان يعود للهلال الوفاء الذي ميزه عن الاخرين .. سنجتهد من اجل ان يعود الهلال اكثر القا وبهاء وتفردا … سنعمل مع اخرين ليكون السيد الهلال نبراسا يضئ للاخرين عتمة الطريق .. نعم سنلاقي العديد من المتاريس ولكن ايماننا  بالقضية والهدف السامي سيجعلنا ننحت الصخر حتى نحقق ما تريده امة الهلال وشعبه ليعود الهلال سيداً كما كان !

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

ترك الرد