وهج الحروف – ياسر عائس – الوقت لا ينتظر !! 17 نوفمبر 2016

0
107

لا نقول إن الكاردينال فشل في الأمتار الاخيرة وعرض مستقبل الهلال للخطر وزاد من مخاوف الجماهير على عملية الانتدابات الشتويه ولكننا نقول انه خسر تقدير الوقت ولم يعمل حساب الزمن لانه حصر مهمه تسجيل الاجانب في نفسه فقط واضاف عليها التعاقد مع مدير فني عقب انهيار صفقة غارزيتو.

يحتاج الكاردينال لتوسيع قاعدة المشاركة واشراك قدامى لاعبي الهلال من اهل الخبرات والكوادر الفنية والتحرك في ملف التسجيلات قبل شهرين على الاقل من نهاية الموسم.

يجب ان يؤسس الهلال لقاعدة متينة للتسجيلات مثلما تفعل كبار اندية القارة وعلى رأسها الاهلي القاهري الذي يكلف لجنة فنية لرصد ومتابعة الدوريات المختلفه والتركيز على بطولتي الكاف لترشيح افضل العناصر.

تنحصر مهمة اللجنة الفنية الاهلاوية في الاشارة للاعبين فقط وترشيحهم على ان تتولى لجنة التعاقدات واللجنة الطبية ادارة الملف بعد استيفائه الجوانب المرتبطة بها من فحوص طبية وغيرها.

لجنة التعاقدات لا تشرع في التفاوض الا بعد ان تضع نصب عينيها التعاقدات الموجوده اصلا بالكشوفات حتى لا تسبب شرخا في جسد الفريق وتنسف التماسك بتعاقدات عالية القيمة تضرب الوحده وتنهي الانسجام وتقود للانقسام.

اختار الكاردينال قبل عامين لجنة فنية اختلفت حولها الصحافه وما اذا كان المجلس اخذ برؤيتها ام لا ولكنها على كل حال توقفت وتوقف معها الرأي القاطع الحاسم وماتت بموتها الرؤية الفنية.

دخلنا في الزون الحرج ولا يزال الهلال بعيدا عن اهم خانتين وهما قلب الدفاع وقلب الهجوم وهى حساسة للغاية ولا تحتمل التوليف او البدائل ولان الفريق اكتوى منها خلال السنوات الفائته كنا نرجو ان يوليها الكاردينال عنايته الفائقة حتى يكون بقدر عشم الجماهير.

لا نزال في قلب المعركة وامام الهلال بضعة ايام للحاق بالتسجيلات وانقاذ التعاقد مع المحترفين الاجانب ونرجو ان تكتمل الصورة التي نوقشت مؤخرا وتكتم عليها كل اعضاء المجلس ريثما يحين الوقت المناسب للإفصاح.

التسجيلات عبارة عن رصد وترشيح وتفاوض واقناع وتعاقد محكومة بخانات وسد ثغرات وبقيد زمني لا ينتظر الادارات ولهذا نتمنى ان تتسارع وتيرة خطوات الكاردينال وينهي الاجراءات على جناح السرعه حتى لا تضيع كل الاشراقات بفعل اخفاق اللحظات الاخيرة.

ونرجو استبعاد اللاعب المصري اسلام جمال الذي نعلم انه لم يكن ضمن خيارات الهلال ولكن سعى لتسويق نفسه.

سيرته الذاتية متواضعة للغاية وسلوكه أسوأ ولا يشبه الهلال كما ان مستواه الفني لا يؤهله للعب بالهلال فالاسياد الذين تخلصوا من الجزولي ومساوي وميدو لا يشرفهم التعاقد مع لاعب من شمال الوادي.

الكرة الافريقية والمواجهات المنتظرة على مستوى الابطال تتطلب التعاقد مع لاعبين بمواصفات خاصة اهمها الانضباط واحترام العقود والروح القتالية وصناعه الفارق.

اتجاه الهلال نحو غانا وجنوب افريقيا وزيمباوي خطوة مهمة للغاية فقد نجح معظم اللاعبين الذين لعبوا في تلك الدوريات.

اديبايور لن يلعب في افريقيا وكذلك ايتو واساموا جيان فلا ترهقوا انفسكم ولا تخدعوا القراء باسماء كبيرة، النجم اقرب من الحصول على خدماتها.

ركزوا على افريقيا فالمهاجم تيتيه صغير السن وواعد ويمكنه التالق مع الهلال اذا نجح الكاردينال في عقد واتمام الصفقه.

أشتات !!

يتجه الاتحاد للتحايل على نهائية قرارات لجنة الاستئنافات بدعوة المجلس للانعقاد واستثناء نيل شندي من الهبوط.

للنيل قضية عاجلة وقد التزم بلائحة المنافسة ولكن الاتحاد عجز عن حماية ما صنعته يداه.

الخطوة محاولة لعقاب الاستئنافات ودفعها دفعا للاستقاله بعد ان مرعت انف الاتحاد ولجانه المساعدة في التراب.

لكن قرارات الاستئنافات ليست حكرا على النيل فقط فقد تضررت منها اندية الاتحاد مدني والنهضة ربك وغيرها وهو ما يتطلب ايجاد علاج لكل الحالات التي نظرتها الاستئنافات.

سيتهرب الاتحاد من دعوة الجمعية لاستثناء النيل لان الدعوة اذا تمت لا سند لها من القانون.

ولابد من إقرارها عبر اجتماع مجلس.

والمراجع القومي فتح ملف الشان وهو اخطر من الملف الذي ينظر الان بين دواوين العدالة.

ملف الشان اموال عامة خرجت من المالية لوزارة الرياضة لتنظيم البطولة الافريقية وحوى ملاحظات مالية تحمل شبهة فساد.

تحريك ملف الشان في هذا التوقيت وفي وجود ملفات اخرى بين البرلمان ووزارة العدل والمراجع القومي يحمل نذر اطاحة بكل الطاقم الموجود على سدة الاتحاد.

هذه الملفات تعد بداية النهاية لعهد الاتحاد الحالي الذي لن يجد من يذرف عليه دمعة واحده بعد ان استحكم وتوطن واستمر لما يزيد عن عشرين عاما كان السودان خلالها في اسوأ ترتيب.

ترك الرد