وجهة نظر – نزار عجيب – الاستقرار مطلوب 30 نوفمبر 2016

0
172

سيدخل الهلال الموسم القادم بوجه جديد في ظل التغييرات ادارية وفنية , فالجهاز الفني سيقوده الفرنسي لافاني والقطاع الرياضي يقف على راسه عمر النقي بخلاف التجديد في الفريق نفسه .

تغيير المدربين ليس بجديد ومنذ قدوم الكاردينال تعاقب على تدريب الفريق مدربين بالجملة وبمعدل ثلاثة في كل موسم وهو رقم كبير يعكس غياب الاستقرار الفني .

على صعيد القطاع الرياضي ايضا لم يكن الاستقرار موجودا لانه في عهد رئاسة الكاردينال تعاقب عليه الثلاثي احمد ادم وفوزي المرضي ومحمد عبداللطيف هارون ليكون عمر النقي هو الرابع .

اذا قبلنا اقالات المدربين المتكررة من تدريب الفريق , فما هو السبب الذي يجعل الادارة الهلالية تغير القطاع الرياضي في كل موسم ليصبح عدد من عملوا فيه اقرب لعدد المدربين .

كل هؤلاء كانت لهم رؤيتهم وطريقتهم في ادارة القطاع الرياضي وكان عملهم مقبولا بدرجة كبيرة ولم يكن هنالك داع ربما لكل هذه التغييرات التي ساهمت في غياب الاستقرار .

الكاردينال اداري يهوى التغييرات , لايعرف قيمة الاستقرار الاداري والفني الذي يجب ان يتوفر لناديا بحجم الهلال , لان عدد المدربين واللاعبين الذين تعاقبوا على الفريق خلال السنتين الماضيتين كان كبيرا للغاية .

الان بعد التغييرات الكبيرة التي طالت القطاع الرياضي والجهاز الفني واللاعبين يحتاج الهلال الى الاستقرار فقط وليس سواه , يحتاج الى صبر وليس استعجال .

المدرب القادم سيحتاج لوقت طويل حتى يتعرف على قدرات اللاعبين ويكتشف من هو الاصلح والافضل ليكون في قائمته التي سيخوض بها الموسم ولذلك لابد ان يتم منحه الوقت الكافي قبل الحكم عليه .

استعجال النتائج عادة سيئة جدا ساهمت في ( تطفيش) العديد من المدربين السابقين , واذا تعاملت الادارة الهلالية بنفس النظرة مع المدرب الجديد فحتما انه لن يستمر لاكثر من شهر .

عمل المدرب لايقاس فقط بالنتائج مثلما لا يقاس مستوى المهاجم بمجموع الاهداف التي يحرزها , فاذا كان المدرب يقرأ المباريات بشكل صحيح فهو ناجح واذا اعد الفريق بصورة جيدة فالنتائج ستاتي لاحقا .

اذا اخذ المدرب الجديد وقته كاملا فحتما انه سيقدم فريقا بشكل مختلف , ولذلك لابد من الابتعاد عن الاستعجال وتقيمه في بداية الموسم قبل الانطلاقة الرسمية لان المدرب ليس لديه عصا سحرية ليغير الحال بين ليلة وضحاها .

وجهة نظر اخيرة ..

ابتعاد مدير الكرة السابق عاطف النور لاشك انه يمثل خسارة كبيرة لان الباشمهندس قدم عطاءا غزيرا خلال فترة عمله الحالية مع الفريق , ومن الصعب تعويض غيابه , فهو انسان فريد في نوعه .

عاطف النور يعمل باحترافية عالية , انسان محترم , لا تملك سوى ان تحبه , فهو من افضل مدراء الكرة الذين عملوا في الهلال اذا لم يكن الاول بلا منازع .

النور رجل منظم , لا يترك شاردة ولا واردة للصدفة , مخلص في عمله , ترجل بعد ان واجه ظروفا صعبة خلال السنة الماضية , وفي النهاية سيخسره الهلال .

شكرا عاطف النور على ما قدمته للهلال خلال الفترة الماضية مع تمنياتنا بالتوفيق لخليفته محمد حسن سعيد الذي نثق انه قادر على اضافة الكثير فهو رجل محنك ويعرف اسرار العمل في النادي الازرق .

ترك الرد