كي بورد – الطيب علي فرح – هذا زمانك يا رشاوي .. فامرحي..!! 15 ديسمبر 2016

0
405

 كي بورد

الطيب علي فرح

هذا زمانك يا رشاوي .. فامرحي..!!

عندما ترتضي الأندية الكبرى صاحبة الجماهيرية الطاغية التي تسد عين الشمس على شاكلة المريخ والهلال أن تجلس في إنتظار كرم الأثرياء لتسيير نشاطها والصرف عليها حينها يجب ان تقبل تماما كل التصرفات التي تحدث من الإداري  الثري الحاكم الذي يدفع ويمول من موارده الخاصة ..!

بالطبع لا نقبل أبدا بالتصريحات المنسوبة لرئيس نادي الهلال اشرف سيد احمد وهو يتهم 80 بالمائة من إعلاميي الهلال بتهمة الرشوة بحسب التصريحات المنشورة .. ولكن على كل الإعلام الرياضي ان يعلم ان ما يحدث هو نتاج وتطور (طبيعي) لحكم الفرد وسيطرته المطلقة التي يستمدها من نفوذه المالي وصرفه على النادي كما قلنا ..
هنالك العديد من الإتهامات سبقت هذه الأخيرة  والإعلام الرياضي شريك ( فيفتي فيفتي ) في (تطور التدهور ) الذي يحدث في عملية إدارة الاندية الجماهيرية .. فهو ( منغلق ) تماما في التبشير والتفكير في الأهداف قريبة المدى .. تسجيلات .. بصات .. معسكرات .. وما إلى ذلك .. بينما غفل وتغافل عن التفكير في المستقبل الإقتصادي البعيد لهذه الأندية وحثها للتطور الإيجابي .. وكنا قد كتبنا من قبل أن أندية المريخ والهلال وعندما (تملص) منها جيوب الأثرياء تصبح اندية فقيرة جدا جدا ..لا فرق بينها وبين بقية اندية الدرجة الممتازة .. وكلنا تابع كيف صار حال الناديين الكبيرين في فترات منفصلة إنسحب فيها الرأسماليين من إدارتها .. !!

الإعلام الرياضي عليه أن يعلم ان تغافله عن هذا المشكل الكبير هو الذي انبت مثل هذه التصريحات والتي لن تتوقف عند هذا الحد ولكنها سوف تتواصل ليصبح في كل نادي (مرتضى منصور) آخر.. وكلنا يعلم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري الذي لا يتوانى في سب وشتم الإعلاميين واللاعبين والإداريين حتى في البرامج التي تذاع على الهواء مباشرة .. ولا نستبعد أن نستمع لتصريحات جديدة من أي إداري ثري يقول فيها أن كل الإعلام الرياضي (تحت الجزمة) على شاكلة ما يقول المصري مرتضى منصور ..!!
فمنصور هو الكل في الكل في القلعة البيضاء حاله حال أقطابنا الكرام
بالأمس اعلن وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم (إعادة تعيين ) لجنة تسيير نادي المريخ العاصمي من نفس الأسماء مع إضافة قليلة علها ترفع قليلا من العبء المالي الملقى على عاتق جمال الوالي .. وأطنب الوزير وأشاد وكذلك فعلنا نحن فيما يخص مشروع عضوية الشرف الذي بداته لجنة التسيير .. ولكن الوزير اليسع يتحمل مسئولية تاريخية كونه لم يحاسب اللجنة المعينة على تقصيرها في أداء ( المهمة الرئيسية ) التي تم تعيين اللجنة بسببها وهو ( الإعداد لجمعية عمومية لإنتخاب مجلس أدارة نادي المريخ ) وهو الامر الذي لم يكن ضمن أجندة لجنة التسيير التي تم تعيينها .. ثم إعادة تعيينها من جديد .. وبالطبع سوف يتم تعيينها مرة ثالثة بعد 6 اشهر .. ولكن ماذا عن مستقبل المريخ ..!!

كل نجاحات مجلس المريخ الحالية مرتبطة بالداعم الأول جمال الوالي .. وبمجرد ذهاب جمال سوف تذهب هذه النجاحات .. وذهاب جمال الوالي عن رئاسة المريخ امر متوقع في أي وقت .
نائب رئيس لجنة التسيير عبد الصمد محمد عثمان تعرض لعدد من الصحفيين خلال الفترة الماضية .. والسبب انه ثري يدفع بينما الصحفيين (منظراتية) لا أكثر ..!!

الخلاصة .. الصحافة والصحفيين الرياضيين تنتظرهم المزيد من الأيام التي يقل فيها منحهم الاحترام .. وهم شركاء في ما حدث وسوف يحدث  وتنتظرهم المزيد من الإتهامات التي ربما تفوق ما خرج من فم منصور .. لذلك فإن عليها التحرك وعدم قبول حكم الأثرياء ..  بالعدم عليهم قبول تبعات ذلك من سباب واتهامات ..!!

قف:
بيدك .. لا بيد عمرو ..!!

ترك الرد