كي بورد – الطيب علي فرح – لهم اللحم .. وللنادي ( العضم )  ..!! 7 ديسمبر 2016

0
64

 

لمح المعلم احد تلاميذه من قاطني الكنبة الاخيرة(خط مية غرب ) كما يسميها بعض الأساتذة.. لمحه ( شانقا) سفة من العماري الجيد أخفاها بإحترافية و(شفتنة ) تحت شفته العليا .. وعلى الفور طرد المعلم من التلميذ من الفصل وطلب منه ان لا يعود للمدرسة قبل أن يحضر ولي امره للحديث معه حول الخطأ الكبير الذي ارتكبه ومن ثم تحديد مدى العقوبة التي سوف تتخذها المدرسة في حق الطالب (أبو سفة)..!!

ولما كان الطالب على علم بفداحة الجرم ..ما ينتظره من عقاب قاس قد يصل لحد (الجلد من خلاف) في طابور الصباح امام كل التلاميذ .. وعندها سوف تتكشف لزملاءه التلاميذ حقيقة ما يدعيه من قوة و( رجالة ) لم يخبر الطالب ذويه بالأمر .. وبدلا عن ذلك قام بالإتفاق مع أحد أبناء الحي الذين يكبرونه سنا بالذهاب معه للمدرسة منتحلا شخصية ولي أمره .. ثم إقناع الإدارة بأنهم في الأسرة الكريمة سوف يقومون بإنزال أقسى عقوبة عليه وأن على المدرسة ان تكتفي بالتوبيخ فقط .. وبالفعل ذهب ولي الأمر ….. رفقة الطالب للمدرسة .. ولكنه كان يخفي امرا اخرا ..!!

جلس ولي الامر ….. واستمع بإنصات عميق للمدرس ولشكواه من سوء تصرفات (ولدهم) التي تؤثر سلبا على زملاءه من الطلاب .. والتي كان آخرها معاقرة (التمباك) داخل الفصل .. وهنا كانت ردة الفعل التي أدهشت الطالب والمعلم وكل الحضور .. حيث نهض ولي الامر (المزيف) من مقعده ورفع يده عاليا ثم أنزلها بكل قوة ( كففففف ) على وجه الطالب الذي وفي تلك اللحظات اصبح يرى كل الأشياء أمامه (تلاتة .. تلاتة ) ..!!

لم يكتف ولي الامر المزيف بذلك .. ولكن من وسط ضحكات كان يكتمها قال للمعلم ومدير المدرسة .. انتم من يعرف أكثر منا كيف يعالج مثل هذه المشاكل .. لا تأخذكم به رأفة .. ليكم اللحم .. ولينا العضم .. ثم إنصرف مهرولا ناحية الفريق ليحكي قصته المضحكة وليجد مخرجا من ردة فعل الطالب (ابو سفة ) بعد عودته للحي . وفي الأثناء كان الطالب مشدودا منتصف الطابور وصيات المعلم تخرج كل غبار الدنيا من الرداء (الكاكي ) ..!!

لاعبو المريخ .. أمير كمال .. على جعفر .. وعلاء يوسف .. تضرر المريخ كثيرا جدا بفعل سوء تصرفاتهم التي تلت مباراة المريخ والكوكب المراكشي المغربي موسم 2015 .. نال الكاف ( اللحم ) وترك ( العضم) للنادي الذي ساهم غياب نجومه الثلاثة في تشكيل المحصلة النهائية للفريق نهاية الموسم .. والتي كانت فقيرة جدا ..!!

الترجمة الحرفية للعقوبة التي أوقعت على الثلاثي كانت كالآتي ( إجازة ) للاعبين بقرار من الكاف مدفوعة الأجر (من النادي) ..!!بينما لم يتضرر أي من الثلاثي من هذه العقوبة .. وسرت الامور ( عادي جدا ) بعد إنتهاء المدى الزمني لعقوبة أمير وعلي .. ونفس الشيء بالنسبة لعلاء يوسف الذي حصل المريخ مؤخرا على الضوء الاخضر لإمكانية إنخراطه في تدريبات ( فردية ) .. ولا ادري هل كانت العقوبة تلزم علاء بعدم التدريب (منفردا) ..!!

الأقلام التي هللت فرحا بقرار الكاف عليها أن تساهم (معرفيا) في تثقيف اللاعبين عن فداحة إرتكاب مثل هذه الاخطاء الكبيرة .. وعليها أن تقيم الضرر الذي يلحق بالفريق جراء تصرف فردي ( اخرق ) ..!!

العقوبة التي ينزلها الكاف باللاعب يقصد بها الضغط على ناديه لأجل الإهتمام بتدريب اللاعبين على قوانين اللعب النظيف .. فالنادي هو المتضرر الاكبر من الغياب والغرامة المالية ..!!

ماذا فعل مجلس المريخ لأجل ضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات من لاعبيه في الموسم القادم فيتحمل الفريق وزر غياب لاعب مؤثر أو اكثر .. هل جعل من أمير وعلاء وجعفر عبرة وعظة لزملاءهم ..؟ هل اوقع النادي أي عقوبة مالية اوتربوية على اللاعبين لأجل تحمل جزء من مسئولية سوء سلوكهم الذي أدانه الكاف..!!

يحتاج اللاعب السوداني للتوعية والتثقيف في كيفية ممارسة اللعب النظيف الذي تنادي به فيفا وتنادي به المبادئ الرياضة .. وتحتاج الأندية للتوقف قليلا عن تدليل لاعبيها .. عليها أن تمارس استراتيجية الثواب والعقاب فهذا اجدى لها وانفع .. على الأقل حتى لا يكون نصيبها دوما ( العضم ) نجومها الذين تكلف تعاقداتهم الملايين .. !!

قف :

لو ما فاطر .. ما تخاطر ..!!

ترك الرد