مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – (تاني) علي جعفر ونمر.. مافيش فايدة! 25 ديسمبر 2016

0
1030

مدني على الخط

صلاح حاج بخيت

(تاني) علي جعفر ونمر.. مافيش فايدة!

  • لست ميالا لتناول الشأن الهلالي او المريخي عبر هذه الزاوية الا فيما ندر.. وذلك لسببين جوهريين اولهما ان اهل مكة من الزملاء الاعلاميين الزرق منهم والحمر هم الادرى بشعابها.. والثاني ان هذه المساحة الولائية المحدودة احق بها اهل ام المدائن ود مدني.
  • ومع هذا التحفظ فان بعض الاحداث الكروية تمسك بعنان القلم وتقوده غصبا عنه للتعليق عليها .. وعلى سبيل المثال فقد لفت نظري وانا اتابع اخبار معسكر المريخ الاعدادي بانطاليا وبعيدا عن الانتصارات والهزائم الا ان ما لفت نظري حقيقة ورفع حواجب دهشتي هو اعتماد مدرب المريخ الالماني هاي في غالبية تجاربه الاعدادية على اثنين من المدافعين المغضوب عليهما من جمهور المريخ نتيجة لادمانهما الفشل بتواضع مستواهما وبؤس عطائهما وافتقادهما لابجديات المهام الدفاعية.. بصورة جعلت من دفاع المريخ بوابة مشرعة يعبر عن طريقها بسهولة ويسر الغاشي والماشي.
  • لهذا السبب فقد سعد المريخاب كثيرا وانبسطوا بنجاح التسجيلات الاخيرة التي ستريحهم (قطع شك) من كوارث وجلطات هذا الثنائي.. الا ان فرحتهم لم تدم طويلا مع الاسف بعد ان وردت الاخبار من انطاليا باعتماد المدرب الجديد على هذا الثنائي المغضوب عليه في معظم تجاربه الاعدادية.. الامر الذي يشير بوضوح لاستمرارية معاناة دفاع المريخ في الموسم المقبل .. الأمر الذي اثار الاستياء والاحباط في الاوساط المريخية.. التي بدأت تتساءل معقولة (تاني) علي جعفر وصلاح نمر! ثم تردد في حسرة مقولة الزعيم المصري الراحل سعد زغلول (ما فيش فايدة).

كاروري.. لن ننساك

  • يبدو ان صوت اللوم الذي وجهناه للوسط الرياضي بود مدني بسبب تجاهله احياء ذكرى فقيد الحركة الرياضية الاداري القامة الاستاذ اسماعيل الكاروري قد اثار العديد من ردود الفعل بالمدينة.
  • ولعل ابرزها مبادرة هيئة رعاية الناشئين بود مدني التي افادنا رئيسها الاستاذ ميرغني علي عبد الرحمن بتخصيص كأس الدوري العام المؤهل للممتاز باسم اسماعيل الكاروري وفاءا وعرفانا لهذا الاداري المتميز الذي اعطى لهذه المدينة وما بخل عليها بجهده الاداري وتفانيه في خدمتها حتى اخر رمق في حياته.
  • والكرة الان في ملعب الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني فهل نعشم في لمسة وفاء لكاروري يا معتصم عبد السلام وعلي حسن علي (وياها المحرية فيكم).

ازهري.. حبابك ما غريب الدار

  • بجهود كبيرة ومقدرة بذلها مجلس ادارة الاهلي بقيادة رئيسه مولانا بدر الدين عوض الله في التعاقد مع الخبير ولاعب النادي السابق ازهري عثمان الطاهر وتجميع اللاعبين واعداد المعسكر لتنطلق بنجاح فترة الاعداد مبكرا تم ذلك رغم انتهاء عمر المجلس وتكليف الضباط الاربعة بادارة شؤون النادي الى حين انعقاد الجمعية العمومية.. وهذه هي عظمة النادي الاهلي ومنسوبيه.
  • المرة القادمة نستعرض باذن الله الرسالة التي وصلتنا من السيد الشيخ الحضري احد رؤساء الاهلي السباقين.

ترك الرد