رمية تماس – بابكر مختار – المزيد من التجارب تنفع الهلال! 28 ديسمبر 2016

0
414

رمية تماس

بابكر مختار

المزيد من التجارب تنفع الهلال!

*نعم!

*المزيد من التجارب تنفع الازرق!

*وتعبد الطريق!

*وتفتح الابواب!

*نعم..حسنا فعل الاتحاد السوداني لكرة القدم ا وضع برمجة الممتاز في بداية الاسبوع الاخير يناير المقبل ومنح الاتحاد الضوء الاخضر لفرق الممتاز باقامة فترة دورة تنشيطية او اقامة مباريات دولية او محلية ودية للمزيد من الفائدة الفنية وللجاهزية بصورة افضل خصوصا اندية المريخ وهلال الابيض المشاركان من الدور التمهيدي لابطال القارة السمراء والكنفدرالية على التوالي والتي تنطلق صافرتها في الاسبوع الثالث من فبراير المقبل اي بعد اقل من اربعة اسابيع للانطلاقة الرسمية للدوري الممتاز للعام(2017)!

*نعم..واقع الحال يشير الي ان الهلال المستفيد الاكبر من فترة التنشيطية التي اشار اليها الاتحاد خصوصا وان الادارة الهلالية ممثلة في الامانة العامة بقيادة الشاب النشط عماد الطيب سبقت الجميع واكملت الاتفاق مع ناديين معروفين في الخارطة الافريقية لزيارة السودان ومواجهة فريق الهلال في مباراتين او اكثر خلال الفترة المحددة واكتملت تقريبا كافة اجراءات وصول فريقي الاهلي الليبي والاشانتي كوتوكو الغاني خلال الاسبوع الاول من يناير المقبل!

*الفترة الزمنية المحددة للتجارب الودية على الصعيدين الداخلي والخارجي يمكن للهلال اغتنامها علي الوجه الامثل خاصة وان خزانة الازرق في وجود رئيس النادي لا يعوزها المال ولن يكون هنالك مشكلة في فتح المزيد من قنوات الاتصال باندية من دول شرق ووسط افريقيا سواء من تنزانيا او اوغندا وغيرها من دول الجوار لاستجلاب فريقين اخرين لمنازلة الهلال في الفترة من العاشر الى العشرين من ذات الشهر يناير وذلك لاصطياد الف عصفور بحجر واحد وليس عصفورين كما يقول المثل الشائع!

*نعم..الهلال وبما يمتلك من قدرات مالية في وجود الرئيس واسم كبير وحاضر في خارطة الكرة الافريقية والعربية امامه فرصة من ذهب لزيادة جرعة الاعداد للفريق ومنحهم مساحة اكبر للصقل واكتساب الخبرة الافريقية خصوصا وان الازرق ضم عدد غير قليل من العناصر الشابة والجديدة التي ترتدي شعار الازرق الكبير لاول مرة وامام الفريق استحقاقات ليست سهلة وتتطلب جاهزية شبه كاملة قبل الدخول في المعمعة الفعلية علي صعيدي الدوري الممتاز والبطولة الافريقية علما بان لجنة المسابقات بالاتحاد الاحمر السوداني لكرة القدم ستبرمج للازرق مبارياته الثلاثة الاولى خارج القواعد وامام اندية من العيار الثقيل علي شاكلة اهلي شندي وهلال الابيض وحي العرب بورتسودان الصاعد حديثا واحد الاندية صعبة المراس ورغم ان هذه القراءة سابقة لاوانها الا انها ستكون اقرب للواقع والايام بيننا خصوصا وان قرعة الممتاز يتم وضع ملامحها الاساسية من وراء ستار وستصدق هذه الرؤية طال الزمن ام قصر!

*عموما امانة الهلال العامة ومجلس ادارته امامهم فرصة من ذهب لضخ المزيد من الدماء في شرايين الاعداد للفرقة الزرقاء ومنح المدير الفني الجديد الفرنسي دينيس لافاني المساحة التي تكفل له تطبيع استراتيجيته الجديدة ومعرفة قدرات لاعبيه وامكانياتهم الفنية امام فرق لها وزنها وتجيد اسلوب العب الافريقي الضاغط وتجيد اكثر اغلاق المساحات وسد المنافذ وفي ذات الوقت تجيد فن الهجمة المرتدة السريعة والتي تكسف الكثير من السلبيات والهنات والاخطاء التي يقع فيها لاعبو الهلال واللاعب السوداني بصفة عامة!

*اسبوعان يفصلان بين  مباراتي الهلال الافريقيتين الوديتين امام اهلي طرابلس والاشانتي وانطلاق صافرة الدوري الممتاز في الرابع والعشرين من يناير هذا مع الوضع في الاعتبار ان لجنة البرمجة التابعة للاتحاد الاحمر لكرة القدم  يمكن ان تبدل التاريخ  الي وقت لاحق ربما خلال الاسبوع الاول من فبراير المقبل في حال طلب النادي الاحمر بالتاجيل علما بان المريخ نفسه سيشارك عربيا في منحة قادة الاتحاد الذين تعاملوا بالانتماء الضيق ومنحوا المشاركة في البطولة العربية لمن لا يستحق بوالتالي فا علي ادارة الهلال قراءة الواقع جيدا والاسراع في استجلاب فريقين افريقيين اخريين او ثلاثة فرق الي جانب الثنائي الليبي والغاني وذلك لاصطياد كل العصافير هذا الموسم واعداد رفاق كاريكا بالشكل الذي يثبت  الاقدام عند انطلاق المنافسات الرسمية لان الجاهزية البدنية وحدها ستصنع الفارق لصالح الزعيم محليا وقاريا..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*مجلس ادارة النادي الازرق اكثر حرصا على منح اللاعبين والجهاز الفني المزيد من فرص الاحتكاك والصقل لان الرهان هذا الموسم ليس على البطولة المحلية، ولكن التطلعات والطموحات اكبر من نطاق بطولة الدوري الممتاز!

*في خبطة صحفية وحوار استثنائي اجراه الزميل عمر صالح من داخل مقر بعثة الهلال بالدفاع الجوي قال الغاني القصير المكير الساحر اوكرا انه اختار الهلال عن قناعة رغم اصرار رئيس نادي المريخ السيد جمال الوالي (وهذه وحدها تتطلب مساحة اخرى سنعود اليها لاحقا) بمشيئة الله تعالى.

*قلناها من قبل ان الهلال عالم جميل!

*بكره احلى!

*تعالوا بكره!

ترك الرد