كي بورد – الطيب علي فرح – طيب ..انزع التشنيطة .. وانزل ارض الملعب ..!! 30 ديسمبر 2016

0
159

كي بورد
الطيب علي فرح
طيب ..انزع التشنيطة .. وانزل ارض الملعب ..!!

تذكر جماهير المريخ جيدا تلك الفترة التي تلت خروج المريخ من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي وكيف أن عدد من الأقلام (المؤثرة) قادت حملة عنيفة جدا ومنظمة للإطاحة بالمدرب الفرنسي دييغو غارزيتو وقد افلحت هذه الأقلام في تكوين رأي عام سالب  تجاه المدرب الذي وبفضل ما قدمه مع المريخ صار بطلا وأنشودة في فم كل الأنصار .. قبل ان تتصدى تلك الأقلام لمهمة نزع استقرار الفريق وتعطيل التطور الفني الذي التزمه.. فاشعلت الخلافات بين الفرنسي ورئيس المريخ ثم تواصلت الحملة بكثافة صار المدرب البطل .. خائن وسمسار .. و طماع في نظر الجماهير  إلى أن فارق الرجل المريخ وذهب لحال سبيله .. ومن عجب انه وبدلا من أن يواصل المريخ في مشوار التميز الذي بدأ في موسم 2015 .. تراجع مردود الفريق سريعا جدا وخرج من الموسم دون حمص .. خرج خالي الوفاض ولم يجني الفريق اي من تلك الإيجابيات التي افترض البعض أنها سوف تتحقق حال مغادرة الفرنسي العجوز ..!!

عضت الجماهير بنان الندم على رحيل المدرب .. وصارت عودة المدرب لتدريب المريخ أمنية الجماهير وحتى بعض الأصوات داخل لجنة التسيير الحالية .. ولكن أصبح الأمر محرجا للإدارة التي ضللتها تنظيرات المنظرين ..!!

نجح المريخ مؤخرا في التعاقد مع مدرب شاب طموح بدأ العمل بصورة جادة جدا .. مدرب ملتزم .. محترف يعمل في هدوء لبناء فريق المريخ من جديد .. في الأثناء قدم رئيس النادي كل شيء ولم يستبق شيئا .. فنال المدرب الألماني  ما لم ينله اي مدرب آخر.. خيارات عديدة ذات جودة فنية في مختلف الخطوط .. معسكرات إعداد  جيدة جدا .. استقرار مالي كبير وسط اللاعبين وكل المنظومة.. ثم انطلق العمل في المريخ بوتيرة جيدة جدا .. حتى البسطاء من الجماهير  انتبهوا للتغيير الذي بدأ يظهر جليا في شكل المريخ داخل وخارج الملعب .. ولكن وبما ان هناك من يحبون إثارة القلاقل والمشاكل وتعكير الأجواء مستغلين منابرهم الصحفية بدأت مؤخرا المؤامرة ضد المدرب الألماني أنتوني هاي .. بنفس الطريقة التي بها حيكت حملة الإطاحة بالفرنسي غارزيتو..!!

الآن.. بدأ الجزء الأول من الحملة بالتعاون مع عدد من نجوم الفريق .. الجزء الذي يتعلق بالتشكيك  في مقدرات المدرب الألماني ومن ثم صناعة رأي سلبي تجاهه .. وكلنا ثقة أن جزء آخر من الحملة يختص بتسميم أفكار صناع القرار يجري أيضا على قدم وساق حتى تكتمل حلقات الحملة المنظمة للإطاحة بالمدرب ثم الجلوس على (تلها) ..!!

لا أفهم أن ينظر صحفي رياضي في طريقة لعب المدرب التي يرغب في تنفيذها في الموسم الجديد وهو لا يمتلك مؤهلات ذلك .. لا يمتلك اي مؤهلات تجعله يفرض رأيه الفني بكل قوة ويضلل الجماهير والإدارة..!!

نداء لكل الزملاء كتاب المريخ وكتاب الهلال أيضا ..لا يعني أنك صحفي تمتلك قاعدة قراء انك تفهم أكثر من المختصين .. ان كان كذلك فلماذا لا تنزع (تشنيطة) الصحفي وتنزل لتدريب الفريق طالما انت (معلم ) و (مقطعها) ..!!

التزم تخصصك أن كانت مصلحة الفريق تهمك.. حتى نقدك يجب أن تسنده حجج من مختصين .. انت غير مؤهل للتقييم الفني .. انت صحفي..!!

على مجلس المريخ أن يمنح المدرب كامل فرصته مع الفريق وان لا يقع فريسة لآراء (غير المتخصصين).. هي مجرد نظريات خائبة أسهمت كثيرا في جلوس الفريق في (السهلة) الموسم الماضي .. ومواسم عديدة مضت قبله ..!!

قف:
اترك الخبز للخباز..!!

ترك الرد