كي بورد – الطيب علي فرح – ميا – سان – ميا..!! 4\1\2017

0
197

كي بورد

الطيب علي فرح

ميا – سان – ميا..!!

رساله تهنئة بسيطه  رقيقه نشرت  على الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونيخ علي موقع التواصل  الشهير (تويتر) مفادها (يهنئ نادي بايرن ميونيخ الألماني جماهيره في السودان بمناسبة  العيد الوطني مع الامنيات الطيبة) ثم اُختُتِمت هذه التغريدة بالهتاف البافاري الشهير  (ميا – سان – ميا) والتي تعني باللغة العربية (نحن على ما نحن عليه) وهي عبارة قائمة على مبادئ نادي بايرن ميونخ الألماني السبعة عشر التي منها .. (نحن ناد واحد) شكلنا التاريخ .. (نحن قدوة) لاعبين وموظفين .. حتى جماهيرنا ينبغي أن تكون قدوة فلا تثير الشغب .. (نحن سفراء) .. (نحن الثقة بالنفس) .. إلى نهاية المبادئ الـ17 للنادي والتي نعد بالتطرق لها تفصيلا أن أمد الله في الآجال..!!

تغريدة بسيطة جدا .. لم تكلف النادي (مليما) ولكن أثرها في قلوب عشاق النادي في السودان لا يقدر بثمن .. تخيل كيف يهتم هذا النادي بجماهيره في كل مكان فيرسل التهاني والتبريكات من بلاد الصقيع وفي عز الانشغال بعطلة أعياد الميلاد ورأس السنة لأنصاره هناك في أفريقيا حيث خط الاستواء .. هي دون شك الاحترافية والتخطيط والدقة في العمل التي ظلنا نتحدث عنها كثيرا ما يجعل ناد مثل بايرن ميونيخ  حريص على التواصل مع جماهيره في كل مكان في الدنيا دون عناء ووعثاء .. وهي الأندية الكبيرة صاحبة الأحلام الكبيرة والطموحات العظيمة من تهتم بمثل هذه التفاصيل (الدقيقة) التي تترك أثرا كبيرا في النفوس .. كيف لا تكون دقيقة وبسيطة وهل كان أي منكم أن(يزعل ) و (يحرد) متابعة الدوري الألماني إن لم يقم البايرن بتهنئة جماهيره في السودان ..؟؟ وكيف لا تكون (دقيقة) وانديتنا الكبيرة صاحبة الجماهيرية الطاغية تفشل في رؤيتها بالعين المجردة .. وبالميكروسكوب أيضآ وهي  تتناسى القيام بمثل هذه الأمور البسيطة التي تسهم بقوة في رفع معدل الولاء للنادي وتخلق نوعا من الحميمية والمحبة وهي كما قلنا موضوع بسيط جدا لا يتعدى نشر تهنئة للجماهير على صفحات التواصل أو على الصحف السيارة ..!!

الأصل هنا أن الجماهير الرياضية (تعطي فقط ) وليس من حقها الحصول على شيء ولا حتى تهنئة صغيرة بمناسبة اي عيد من الأعياد الدينية أو  والمناسبات الوطنية .. الجماهير عليها ان تدفع الأموال لشراء التذاكر .. وللحصول على عضوية ولدعم انديتها ولا تحصل على أي مقابل ولو حتى معنوي بسيط ..!!

مع كامل الاحترام لاندية مريخ هلال .. وكامل احترامنا للجماهير واحلامها العراض إلا أن وقت تحقيق البطولات لم يحن بعد .. الأمر لا علاقة له بالجودة الفنية والإعداد الجيد واستجلاب المحترفين الأجانب.. فكل الجهود .. وكل الأحلام يمكن أن تهدمها (قوالة) .. !! نعم هي بالضبط ما قرأت وترجمتها (نميمة)..!!

ليس بايرن ميونخ وحده فنحن هنا أيضا في امدرمان نرفع هتاف  (ميا سان ميا) .. فنحن كما نحن .. فوضى وعشوائية وهرج ومرج .. وكمان جابت ليها (قولات) ..!!

تخيل كل المليارات التي يدفعها جمال الوالي لبناء فريق تروح شمار في مرقة بسبب (قوالة)..!!

وفي الهلال القوالات والتسريبات على قفى من يشيل مما خلق أجواء غير صحية بحسب ما حملت بعض (القوالات).. ولم يجدي ما يصرفه رئيس النادي !!

أنديتنا مشغولة و (ما فاضية) يا جماعة فلها الف عذر وهي تنسى أن تفعل ما فعله الألمان هناك من تلك البلاد الباردة البعيدة ..!!

على الجماهير أن لا تذهب باحلامها بعيدا وعليها أن تتوقع الأسوأ دائما حتى لا يصعب عليها تحمل الصدمة ..!!

ناسف أن نقول هذا الحديث .. ولكن قرائن (القولات) كلها تشير لموسم مليئ بالتجاعيد ..!!

 

قف :

قوال سامسونغ ..!!

ترك الرد