مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – ايلا … ابسط يدك لانديتك 3-6-2017

0
555

مدني على الخط

صلاح حاج بخيت

ايلا … ابسط يدك لانديتك

  • لو سنحت لي الفرصة لسألت والي الجزيرة الدكتور محمد طاهر ايلا … بصراحة يا والينا لماذا (تكجن) الرياضة ولا توليها أي اهتمام يذكر ؟ ولماذا تمسك يدك وتضن على اندية ولايتك بالرعاية والدعم المادي الذي يمكنها من النهوض من كبوتها … واللحاق بركب الاندية الولائية الاخري … التي استطاعت بفضل دعم ولاتها أن تشمخ وتسحب البساط من تحت اقدام اندية ود مدني التي كانت حتى وقت قريب تتحكر على عرش الكرة الولائية …. قبل أن يجور عليها الزمان فتتواضع وتتساقط انديتها من الممتاز .. بدءا من جزيرة الفيل ثم تبعها الرومان … وهاهو الآن ممثل الولاية الوحيد سيد الاتيام تتعثر خطاه ويلاحقه شبح الهبوط وتحفه الدعوات (ياساتر من الدعاتر) .
  • صحيح أن ايلا استطاع تحقيق بعض الانجازات في مجال البني التحتية الرياضية بانشاء عدد من الاستادات الجديدة بمدن الولاية المختلفة … ولكنه اغفل تأهيل استاد ود مدني الرئيسي الذي تصدعت جدرانه ومدرجاته وخبات اضاءته لتلعب مباريات الممتاز في العصاري وسط اجواء ساخنة بينما يجلس الجمهور علي مساطب حارقة وكراسي شبيهة بالبنابر … بينما يتخاطف رواد المقصورة قليل من الكراسي الموجودة . انت وحظك اما أن تعثر علي كرسي أو تظل واقفا طيلة زمن المباراة … هذا هو حال استاد ود مدني .
  • كما اغفل ايلا ايضا تكملة منشات المدينة الرياضية بالدرجة التي بدأ العمل فيها منذ عهد حكومة الفريق عبدالرحمن سر الختم ولم يكتمل حتى يومنا هذا …. رغم أنها لا تحتاج لميزانية ضخمة … ويمكن بقليل من الجهد وبعض العزيمة ان تصبح استادا فاخرا وفارها يشرف المدينة ويخفف الضغط علي الاستاد الرئيسي … وذلك كان افضل من بعثرة المال في استادات اخرى لم تكتمل منشاتها حتى الآن .
  • اما على صعيد دعم الاندية خاصة المشاركة في المنافسات القومية كالاهلي والاتحاد …. فيكفي أن نقول بان الفقر ظل يحرمها من اعادة قيد ابرز نجومهم مطلقي السراح الذين تتخاطفهم اندية الولايات الاخرى المتخمة باموال الدعم الحكومي وتلك التي تحظي برعاية مؤسسات حكومية … حتى بتنا نتساءل هل الأهلي هذا تابع لحكومة طاجكستان . ياترى !
  • وامام هذا الواقع البائس لم يعد بامكان اندية مدني أن تحافظ علي نجومها النوابغ الذين رعتهم وصقلتهم …. ثم تضطر تحت واقع الفقر الذي ينيخ بكلكله في مضاربها أن تتبضع في سوق التسجيلات بطريقة (قدر ظروفك) والتي لا تجني من وراءها في معظم الاحوال سوي  (البايظ)  من اللاعبين وانصاف المواهب .
  • سيدي الوالي ايلا … قسما عظما لن نكل أو نمل من مناشدتك بالانفتاح علي الوسط الرياضي بود مدني …. فهو والحق يقال القطاع الوحيد الذي لم تطرق بابه حتى يومنا هذا .. رغم انفتاحك علي كافة القطاعات السياسية والفنية والاجتماعية الاخري .
  • حتى يخال للمرء انك علي خصام مع الرياضة والرياضيين … وخير دليل علي ذلك غيابك التام عن المشاركة وتشريف العديد من الفعاليات الرياضية رغم الدعوات التي توجه اليك … (ويعمينا) لم نشاهدك يوما في استاد ود مدني لمشاهدة احدى مباريات سيد الاتيام لدعمه على الاقل معنويا … بينما تحرص علي التواجد بالاستاد لمتابعة احتفالات مهرجان السياحة .
  • سيدي الوالي … وراء كل فريق عظيم بالبلاد وال …. فهلال الابيض الذي يمثل البلاد اليوم يقف وراءه واليه احمد هارون ومريخ وهلال الفاشر وهلال كادقلي ومريخ نيالا والرابطة ومريخ كوستي …. يرضعون جميعا من ثدي خزائن حكوماتهم عدا سيد الاتيام والرومان فهما مفطومان من الرضاعة … فهل يرضيك هذا الظلم يا والينا ؟

ترك الرد