مدني علي الخط – صلاح حاج بخيت – محسن سيد … (ركاب سرجين وقيع ) 10-6-2017

0
740

مدني علي الخط

صلاح حاج بخيت

محسن سيد … (ركاب سرجين وقيع )

  • لم يكن المدرب محسن سيد حاوياً ولا من جماعة (شخارم بخارم) عندما حقق نجاحاً مذهلاً خلال ثلاثة ايام فقط … منذ أن تسلم مهامه مدرباً لسيد الاتيام … ونجح في إعادة الروح للفرقة الاهلاوية … التي كانت تترنح تحت وطأة الهزائم الثقيلة التي عصفت بها نحو ذيلية الممتاز .
  • إلا أن محسن فاجأ الجميع عندما جازف بقيادة سيد الاتيام امام الهلال المتصدر للمنافسة … وهو يلعب باستاده وامام جمهوره … ورغم ذلك استطاع الأهلي أن يفرض كلمته ويظهر نديته .. ويظفر بنقطة غالية انتزعها بجدارة من فم الاسد الهلالي الذي نادرا ما يفرط في نقطة واحدة باستاده .
  • لم يكن محسن حاوياً ولكنه الحق يقال مدرب شاطر … يجيد قراءة خصومه أولا بحكم معرفته الوثيقة بمستويات جميع اندية الممتاز وطرق ادائها ومميزات وعيوب لا عبيها … ومن ثم يبني استراتيجيته المضادة … هذا بالاضافة لتميزه بقوة الشخصية والحضور الذهني … خاصة عند وقوفه علي الخط اثناء المباريات وتوجيهاته الصارمة والمستمرة للاعبيه … بجانب جرأته في اقصاء بعض النجوم الذين يلعبون باسمائهم فقط دون عطاء يذكر والدفع بلاعبين مغمورين ظلوا محبوسين ظلماً في دكة الاحتياطي .
  • ورغم سعادة الاهلاوية بتولي محسن سيد مهام تدريب الفريق منذ خواتيم الدورة الأولي …ولكن يافرحة ما تمت … بعد أن وضح بان المدرب لا زال مترددا ولم يحسم امره نهائيا حتى الآن … اما بمواصلة مشوراه السابق مع نادي ود هاشم سنار الذي قاده في التاهيلي .. أو مغادرته للتعاقد رسميا مع الأهلي .
  • ونفس الأمر ينطبق بحذافيره على مساعده عاكف عطا الذي نراه حيناً وهو يقود تدريبات الأهلي بود مدني … وفي نفس الوقت نفاجأ بتصريحاته الصحفية التي يؤكد خلالها اشرافه علي المعسكر التحضيري لود هاشم بالعاصمة لاعداد الفريق لخوض مباريات التاهيلي .
  • عموما وعلي راي الشاعر نزار قباني في مقطع احدي قصائده (إني خيرتك فاختاري) فقد آن الأوان في تقديري لمحسن ومساعده عاكف أن يحسما امرهما بصورة قاطعة … اما مدني أو سنار … لان (ركاب سرجين وقيع) أو كما قال المثل

متفرقات 

  • يشهد ملعب نادي النجوم خلال امسيات شهر رمضان الفضيل هذه  الأيام منافسات دورة احياء ذكرى فقيد الرياضة الفاتح شطة .. الذي فجع الوسط الرياضي برحيله  وهو في قمة عطاءه وتميزه في شتي المواقع القيادية التي عمل بها في خدمة الرياضة والرياضيين …. رحم الله الفقيد الفاتح شطة والتحية للجنة المنظمة علي هذا الوفاء … رغم تجاهلها التام للاعلام الرياضي .
  • لفتة بارعة قامت بها لجنة الشؤون الاجتماعية بالنادي الأهلي برئاسة قطب النادي هاشم جاد الله …. وذلك بتسجيل زيارات لرموز النادي وقدامى لاعبيه بمنازلهم … وذلك في اطار برنامج التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان الفضيل .

بعيدا عن الرياضة

  • إذا كانت السلطات الصحية بود مدني حريصة حقا علي التحوط من انتقال وباء الاسهالات المائية لود مدني … بعد انتشاره في العديد من المدن المجاورة … فعليها أن تبدأ المكافحة من السوق الشعبي بود مدني الموبوء بالاوساخ والنفايات والمستنقعات والمياه الراكدة النتنة … نتيجة لكسورات المياه وعجز الإدارة عن صيانة المواسير بحجة عدم وجود ميزانية … ولا ندري اين تذهب اموال الرخص والعوائد والجبايات الاخرى يامعتمد مدني .

ترك الرد