خلف الشباك – كبوتش – ضــــــراع المريخاب أخضر مثل “الدولار” 4-7-2017

0
695
كبوتش - خلف الشباك

خلف الشباك

 كبوتش

ضــــــراع المريخاب أخضر مثل “الدولار”

{ والمريخ الذي قال كاتبه الأبرز الزميل بابكر سلك أن إمكانية تأهله تتوقف على سقوط طائرة تحمل الفرق الثلاثة التي تنافسه على خطف البطاقتين عاد الآن عبر عصام الحاج “يتبجّح” ويقول أنه سيحصل على تأهله بضراع لاعبيه الأخضر، وهنا تذكرنا الدولار الأخضر وكيف كان له الأثر البــــــــــالغ في سقوط الهلال ومن قبله فيروفيارو الموزمبيقي وأثره في التعادل الذي حدث في المواجهة التي جمعت الهلال بمنافسه ومضيّفه النجم الساحلي …

{ وقبل أن نعلّق على تصريحات عصام الحاج التي قصد أن يستفز بها الهلالاب بعد أن ضمن نقاط تلك المواجهة المشئومة نذكّر عصام ومن لف حوله بتصريحات مماثلة أطلقها الفريق طارق بعد علقة حقل البطاطس قلل فيها من شأن نفس الفريق الذي يتحدث عصام عن ضراعه الأخضر والكل يذكر أن سعادة الفريق وصف فريقه بالضعف ومدربه بتواضع القدرات التدريبية مهدداً برحيله الذي وقف الشرط الجزائي حائلاً وتنفيذ تلك الخطوة، ليأتي عصام مؤخراً متحدثاً عن مريخ لم نشهد له مستوى يجعله يتحدى حتى النجم الساحلي اللهم إلا أن يكون صاحب التصريح المستفز يقصد بالضراع الأخضر الدولار الذي أصبح هو المتحكم الأكبر في مصير العديد من الفرق التي سُلب حقها نهاراً جهاراً وعلي عينك يا تــــــــــاجر بإعتراف كبار المحللين والنُقّاد عرب وأفارقة …

{ وعصام الذي نراه يراهن الآن على تحقيق الإنتصار في المواجهة القادمة أمام النجم الساحلي نتمنى أن يكون هذا الرهان مبنياً على مستوى فنّي مشهود وليس هدايا تحكيمية كالتي قدمها الكاميروني في المواجهة الأخيرة وحتى ذلك الحين نؤكد له بأن الهلال لا ناقة له ولا جمل في المباراة القادمة وبهذا مطلوب منه أن يحدث المريخاب بأن الهلال لم ولن يكن متواطئاً كما يتداولون عبر عديد الوسائط لأن المريخ وعبر عصام نفسه رفض أن يجتهد الهلال في هذه المباراة بتصريحه الذي قال فيه بأن فريقه قادر على خطف بطاقة التأهل بضراعه الأخضر …

{ معلوم بأن الأستاذ عصام الحاج درج في الآونة الأخيرة على إطلاق تصريحات مستفزة للهلالاب مُتغمصاً شخصية الإداري المُبتدئ الباحث عن الشهرة ودونكم تصريحاته الأخيرة التي تحدث فيها بدون خجل عن مجلس إدارة الإتحاد العام المُنتخب على إعتبار أنه مجلس هلالي رغم أن الحقائق الماثلة تؤكد بأن أكثر من 80% من أعضاء مجلس إدارة هذا الإتحاد يدينون بالولاء للمريخ على رأسهم عبد القادر همّد وسيف الكاملين وصديق علي صالح ولكن الرجل أراد أن يقول أن أي مجموعة مريخية لا تقدم فروض الولاء لواليه “جمال” هي مجموعة خارجة يجب أن تُحسب من قبيلة  الهلالاب، لهذا نرى بأن هذا الرجل قد أدخل فريقه في مطبين من الصعب أن يخرج منهما، الأوّل قتل رغبة لاعبي الهلال في تحقيق الإنتصار أمام فيروفيارو الموزمبيقي، والثاني مخالفة فريقه لمجلس إدراة الإتحاد المُنتخب بعدم المشاركة في المنافسات التي ينظمها، وبالتالي دفع فريقه للمحرقة أمام النجم والعقوبات المتوقعة من قِبّل مجلس إدارة الإتحاد المُنتخب …

{ وعصام الذي يهاجم الإتحاد الجديد يؤكد عدم التعامل معه تضامناً مع الإتحاد السابق هو عصام نفسه الذي هرب بفريقه من مواجهة الهلال رغم حضور مندوبه الإجتماع التقليدي لنفس المباراة بسبب أن مجلسه أو قُل لجنة تسييره الحكومية لن تتعامل مع الإتحاد الذي تدافع عنه الآن في موقف مُتناقض وباهت يؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك بأن المريخ مُمثلاً في مجلس عصام هرب هروباً بائناً ومؤكداً من تلك المواجهة أمام فريق يقلل الآن من قيمته نفس الشخص الذي قاد تيار ونهضة الإتحاد القديم وإن نسينا يجب أن لا ننسى بأن عصام خرج للأجهزة الإعلامية بمختلف مكونّاتها وبمختلف إتجاهاتها مُتحدّياً ومؤكداً على رؤوس الأشهاد بأنهم في المريخ لا هم لهم غير إسقاط هذا الإتحاد بكآفــــــــــة الوسائل المُتاحة !!!

{ أخيراً يقول المثل الشائع “المية تكضب الغطّاس” وسننتظر بل نتسمّر حول الشاشات في الأيام القليلة القادمة لنشهد بأم أعيننا كيف سيصرع المريخ منافسه النجم الساحلي هل باللياقة البدنية العالية والتكتيك التدريبي المتطور والمهارات الفنّية التي يتمتّع بها أخوان ضفر أم بحكم الجلاكســــــــي؟؟؟

باقي أحـــــــــــــــــــرف

{ تتحدث الأخبار عن رغبة الجماعة المُتشبّثة بالمبني المؤجر بالعمارات في إنتظار نتيجة مباراة الجمعة التي تجمع المريخ بالنجم على ضفاف الساحل فإن حدثت المعجزة و”عمل” حكم الجلاكسي كما عمل الكاميروني بأم درمان فالتجميد سيكون ليس خياراً مطروحاً وإن حدث العكس فهؤلاء سيضحون بهلال الأبيّض لا محالة …

{ موقف هلال الأبيّض المُساند للإتحاد السابق من المفترض أن يعيد فيه القائمون على الأمر النظر دون أن نتحدث عن تفاصيل فيكفى أن الأخبار تتحدث عن رغبة المُنتمين لهذا النادي في الوقوف مع الشرعيــــــــــة لا الوقوف من أجل مجاملة فلان أو علّان والأمر نفسه ينطبق على الأهلي شندي …

{ يسعدنا ويشرّفنا نحن الهلالاب التألق اللافت لنجوم فريقنا السابقين بالأندية الأخرى على رأسها المريخ وهلال الأبيّض رغم أن بعضنا ما زال يتحسّر على فقدانهم ولكن المهم أن الهلال سيبقى هو المُفرّخ الأكبر للنجوم لكـــــــآفة الأندية الأدنى والأقل نمــــــــوءاً …

{ صحيح أن المهاجم الغاني أبدينغو تيتيه لم يظهر بالمستوى المطلوب ولم يقدم ما كان يتمناه الهلالاب ولكن الأصح أن اللاعب لم يجد الظروف التي تساعده على تقديم الأفضل حيث معلوم أنه مهاجم يعتمد في المقام الأوّل على رأسه أكثر من قدميه ولم يجد أطراف فاعلة تقدم له المعكوسات ولا صانع لعب ماهر يهديه التمريرات هذا مع الوضع في الإعتبار أن توقيت الإستغناء عن خدماته لم يكن توقيتاً مناسباً بأي حال من الأحوال …

{ حرّك بيان الهلال الضافي السكون الذي عم المكان وأكد الهلال بهذا البيان أنه وحده من يحرّك الأحداث ودونه مجرّد كومبـــــــــارس.

ترك الرد