مدني علي الخط – صلاح حاج بخيت – لا مدهش ولا دكتور … مدني تثور 9-7-2017

0
621

مدني علي الخط

صلاح حاج بخيت

لا مدهش ولا دكتور … مدني تثور

  • سعدنا جدا والله باستجابة الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني … لمناشدتنا له بالانعتاق من قيود التبعية لأحد الجناحين المتصارعين لالتهام كعكة السلطة بالاتحاد العام .
  • وسعدنا أكثر بعزم اتحاد مدني العريق .. علي ممارسة دوره الريادي المعروف تاريخيا بقيادة ثورة تصحيحية ولائية لاصلاح الحال الإداري الموبوء بالخلافات والمشاكل التي أقعدت بكرة القدم السودانية .
  • وستنطلق شرارة الثورة الولائية بإذن الله … بتجمع يضم اتحادات ولاية الجزيرة ثم استقطاب بقية الاتحادات الولائية الاخري …. وأنديتها بالممتاز … ولا شك بان هذه الكتلة الولائية الضخمة ستكون ذات تأثير كبير في الخارطة الانتخابية متي ما جمعت صفوفها ووحدت كلمتها وعزمت علي إحداث انقلاب … يطيح بكل رموز الفشل في الاتحادين المتصارعين .
  • ثم الدفع بقيادات بديلة … ليس شرطا أن تكون لونيتها زرقاء أو حمراء حسب العرف المطبق حاليا … إنما المهم أن تكون ذات كفاءة وأمانة وعدالة …  تخدم في تجرد لمصلحة الكرة السودانية .. التي انهارت (ودقت الدلجة) تحت حوافر أصحاب المصالح والطموحات الخاصة الذين يتصارعون حول كراسي السلطة … في أبشع معركة انتخابية … لم تشهدها الساحة الرياضية من قبل … ويكفي ما انهمر من اتهامات هنا وهناك بالولوغ في مستنقع الفساد … وتقديم  الرشاوى وشراء الأصوات علي عينك ياتاجر والاتكاء على حائط السلطة … وغيرها من تجاوزات هي اقرب للحقيقة … وعلي رأي المثل (العود المافيهو شق ما بقول طق ) .
  • ولعل مؤشرات نجاح الثورة الولائية ستتضاعف بلا شك …بعد تعديل النظام الأساسي حسب اشتراطات ألفيفا … بتقليص أصوات اتحاد الخرطوم الذي كان مؤثرا في الخارطة الانتخابية … بجانب إلغاء أصوات التدريب والتحكيم .
  • إذن وكما هو واضح فان الأجواء أصبحت مهيأة تماما للاتحادات الولائية وأنديتها …. لتكون كلمتها هي العليا وصوتها هو المسموع وإرادتها هي الغلابة وبعدها يمكن أن نهتف … وداعا يا ظلام الهم …. ووداعا لهيمنة الهلال والمريخ علي الاتحاد … وأخيرا وداعا للمدهش والدكتور معا .
  • تبقت كلمة أخيرة لا بد أن نهمس بها في إذن السيد معتصم عبد السلام رئيس اتحاد الكره بود مدني … الذي بشرنا بقيادة هذه الثورة الولائية في المرحلة القادمة … ولكنه مع الأسف خذلنا عبر تصريحاته الصحفية الانبطاحية الأخيرة التي فجعنا بها (وطمم بطونا) وذلك بإعلان انحيازه لمجموعة المدهش وزيارته بمنزله أيام العيد لتأكيد وقوف اتحاده مع مجموعة النهضة .
  • عزيزي معتصم عبد السلام .. خليك واضح ولو مرة واحدة …. ونرجوك كفاية لعب علي كل الحبال … وكفاية ضبابية المواقف … واثبت علي مبدأ غير هياب للضغوطات والإغراءات من شاكلة عضوية مجلس الإدارة ورئاسة لجنة الخماسيات وغيرها من مناصب هامشية لا تليق بك ولا تشرف المدينة العريقة … وأمامك الآن احد خيارين … أما أن تكون  شجاعا ومقداما ومصادما …….. لتتولي قيادة هذه الثورة وعلي رأي الشاعر

 ابو القاسم الشابي :

ومن يهاب صعود الجبال   ***** يعيش ابد الدهر بين الحفر

ترك الرد