الى ان نلتقي – قسم خالد – وتوقف القلب الطيب عن الخفقان ..! 31-7-2017

0
520

الى ان نلتقي

قسم خالد

وتوقف القلب الطيب عن الخفقان ..!

لا ارغب في الحديث عن الجمعية العمومية لنادي الهلال التي انعقدت السبت الماضي ولا ارغب في تناول ما صاحبها من احداث لان الامر بالنسبة بات واضحا للغاية … واضحا بان المفوضية ترغب في انعقاد الجمعية باي وسيلة واي طريقة كانت .. اكتمل النصاب ام لم يتكمل .. تم التزوير ام لم يتم .. قبض على عدد كبير من المخالفات وحالات الغش والتزوير ام لم يقبض .. كلها وغيرها من احداث باتت من الامس

الان بات الكاردينال رئيسا لنادي الهلال في ولاية جديدة تمتد لاربع سنوات .. وعلينا ان نتعامل مع هذه الجزئية بسياسة الامر الواقع بعيدا عن اي منطق .. لكن الامر الذي يجب ان نناقشه هنا حالة الغياب المتعمد لكبار الهلال عن ساحة الهلال خاصة في الجمعية العمومية للنادي التي انعقدت امس الاول .. غاب الكبار وهذا الغياب ترك من خلفه العديد من علامات الاستفهام .. علامات استفهام كبيرة لماذا غاب هؤلاء .. واين المجلس الاستشاري للكاردينال ولماذا لم يحضر  الجمعية العمومية ؟؟ هل لا يملكون عضوية ؟؟ وان كانوا لا يملكون عضوية وهم (كبار الهلال) فمن يملك عضوية اذا ؟؟ هل يخافون الاعلام ؟؟ هل لا يملكون المال لتسيير نشاط الهلال ؟؟ ام ان دورهم انحصر في الدفاع عن الكاردينال فقط لكن عندما يتعلق الامر بالهلال يتوارون عن الانظار !

بالامس القريب كنت حضورا في الجمعية العمومية لنادي الهلال بوصفي المهني وليس لانني عضوا بالجمعية العمومية للنادي وكنت على قناعة تامة بانني ساجد اعضاء المجلس الاستشاري لنادينا لكن للاسف الشديد لم اجد منهم احد .. دعك من هؤلاء لم اجد من كبار الهلال احد .. غاب الحكيم .. والكوراتي غاب العتباني وعوض شبو .. غاب الحاج عطا المنان وكاروري وميرغني ادريس والطاهر يونس .. وغاب المهندس يوسف احمد يوسف .. باختصار شديد لم اجد احد وكل الوجوه التي وجدتها مجموعة من الشباب واخرين من النساء تم حشدهم للادلاء باصواتهم .. نعم تم الحشد واكملت مفوضية هيئات الشباب والرياضة (الناقصة) واقيمت الجمعية واجيز خطاب الدورة والميزانية ولم يناقش احد … نعم تمت الاجازة وقامت الاصوات المؤجرة باللازم وهي تهلل وتكبر للاجازة .. لا ادري لماذا التهليل والميزانية عامرة بالثقوب ؟؟ لا ادري لما التكبير وخطاب الدورة اخفي العديد من العيوب !

تشرفت بحضور العديد من الجمعيات العمومية لنادي الهلال ولكن ما شهدته في الجمعية العمومية الاخيرة لم اشهده … ولم ار له  مثيلا ابدا !

كما قلت غاب الكبار فغابت الحكمة وبات الهلال بلا كبار يناقشون اموره .. همهم الاول الدفاع عن الكاردينال .. اما الهلال فلا يجد موضع قدما عندهم والا لما غابوا عن جمعيته العمومية ولما تركوا خطاب الدورة بلا مناقشة ولما تركوا الميزانية تجاز بتلك الطريقة (المحبوكة) !

اخيرا اخيرا ..!

في اول خطاب له بعد اعلان المفوض فوزه اعلن الاخ اشرف سيد احمد الكاردينال عن رصده لمليون ونصف المليون دولار للانتدابات الشتوية المقبلة .. وقبل ان يرصد هذا المبلغ المتواضع لسوق الانتقالات عليه في المقام الاول ان يغير في مستشاريه .. عليه في المقام الاول ان يضع الامر بيد الفنيين من ابناء الهلال فهم اقدر على الاختيارات الصحيحة .. وهم دون غيرهم الاقدر على اختيار العناصر والاضافات التي يمكن ان تفيد الهلال !

وقبل التفكير في اي شئ عليه ان يصلح العلاقة بينه وبين كبار الهلال .. لان كبار الهلال ليسوا هم الذين يتولون امر مجلسه الاستشاري .. فالهلال ملئ بالكبار ان هو اراد .. عليه ان يكون رئيسا للهلال وليس رئيسا لفئة قليلة يسعون للانتفاع منه .. عليه ان يصلح في خطابه الاعلامي وان لا يوعد جماهير الهلال بوعود لا يستطيع تحقيقها لهم !

هي نصائح لوجه الله نقدمها له ونسال الهلال ان يتقبلها بصدر رحب لاننا في نهاية الامر اهلة .. يهمنا الهلال في المقام الاول .. يمكننا ان نختلف معه .. وهذا الاختلاف لا يجعلنا ان ننقص من قدره او نكتب بلا ضمير هلالي !

نعم بات الان هو رئيس الهلال وعلينا ان نقدم له  النصائح فان قبلها فلله االشكر والحمد وان لم يقبلها فسنناصحه من اجل الهلال وليس من اجل شيء اخر !

اخيرا جدا ..!

لا استطيع ان اكتب عن الراحل المقيم الحبيب زكي عباس طلب رغم ان علاقتي به ليست علاقة اداري فذ بصحافي يتلقف الاخبار منه .. علاقتي بزكي علاقة تمتد لسنوات طويلة قبل ان يرتاد العمل الاداري او حتى يفكر فيه .. علاقتي به اسرية .. ففي منزلهم تربينا ..وعشنا احلى سنوات الطفولة مع صديقي العزيز شقيقه الاصغر (زاهر) .. فكان منزلهم قبلة لنا ونحن صغار وحتى عندما كبرنا لم ننقطع يوما عن الحاجة (اسيا) امنا جميعا .. !

عرفته منذ الطفولة .. وكان على الدوام يداعبني ويناديني بمهنة ابائي (تجارة الفحم) فكلمة (فحامي) لا تبارح لسانه عندما يناديني وثغره باسم .. !

توقف القلب الطيب عن الخفقان .. ومعه توقفت كل الاشياء الجملية .. توقف القلب الطيب عن الخفقان ومعه سالت الادمع دما .. توقف قلب الزكي ومعه توقفت القفشات الحلوة مع صديقه العزيز (معتز الشاعر) !

هي الحياة تقطف اجملنا .. هي الحياة تقطف افضلنا .. هي الحياة تقطف اكرمنا .. اللهم اغفر لزكي فقد كان كريما .. حبوبا لا يغضب احد .. داره مفتوحة وقبل داره كان قلبه الطيب مفتوحا للجميع !

اللهم ابدله دارا خيرا من داره .. واهلا خيرا من اهله.. اللهم وسع مرقده .. واكرم نزله اللهم بارك في اخوانه وابنائه واصحابه .. اللهم انه عبدك وابن عبدك .. ناصيته بيدك .. اللهم اغسله بالبرد والماء والثلج واجرنا واجر اهله وزوجته وامه واخوانه في هذا الفقد الجلل.

ترك الرد