الى ان نلتقى – قسم خالد – الى متى يظل الاحمر ظلا ؟؟؟ 6-8-2017

0
970

الى ان نلتقى

قسم خالد

الى متى يظل الاحمر ظلا ؟؟؟

طاقم تحكيم اجنبي يدير مباراة القمة المقبلة .. اجمل خبر قرأته في الفترة الاخيرة في اعقاب الهجمة الشرسة التي شنها الاعلام الاحمر على تحكيم مباراة الهلال والخرطوم الوطني الاخيرة والتي كسبها الازرق بثلاثية اغضبتهم اذ كانوا يمنون النفس بتعثر (السادة) لكن خاب ظنهم !

والحملة التي قادتها الصحف الحمراء على التحكيم الغرض منها مكشوف والاهداف معروفة والدوافع نكاد نحفظها تماما … هم يفعلون ذلك لاسباب عديدة اولها ايهام جماهيرهم بان كل الانتصارات التي يحققها السيد الهلال في بطولة الدوري الممتاز تاتي بمساعدات قيمة من الحكام لذا يفوزون بمسابقة الدوري الممتاز ويعتبر المريخ هو الاحق منه بالفوز بالمسابقة في اي موسم .. لكن المريخ في نظرهم مظلوم من قبل التحكيم ويتحامل عليه لذا يخسر باستمرار .. هذا هو اول اغراضهم للاسف الشديد .. اما الغرض الثاني هو تخويف الحكام على شاكلة (جماهير الاحمر تراقب) او ربما قامت الجماهير باحداث شغب للظلم البين الذي وقع على فريقها .. هم يرغبون ان يفوزوا على الهلال بمساعدة التحكيم لانهم على قناعة تامة انهم لو خاضوا اي مباراة ضد الهلال حتى وان كان حكام المباراة (مزمل / سلك / اسماعيل حسن / الفاضلابي ومعاوية الجاك) سيخسر المريخ لا محالة ودونكم مباراة القمة الافريقية الاخيرة التي تعرض فيها الهلال لظلم بين من طاقم التحكيم الكاميروني الذي الغى هدف لا يمكن ان يقوم بالغائه بابكر سلك .. وصرف ضربة جزاء لا يمكن ان يتغاضى عنها مزمل ابوالقاسم .. لذا فازوا وهكذا يفوزون على السيد الهلال في مباريات القمة .. لكنهم اذا وجدوا حكما نزيها فلا محال انهم خاسرون !

لذا انا وكل جماهير السيد الهلال ومجلس الادارة والاقطاب وكل التنظيمات الهلالية فرحون غاية الفرح للتصريحات التي اطلقها امين خزينة الاتحاد السوداني لكرة القدم بان اتحادهم لا اعتراض عنده لانتداب حكام اجانب لادارة مباراة القمة المقبلة شريطة ان يتكفل الهلال والمريخ بكافة مستلزماتهم من تذاكر سفر واقامة واعاشة ونثريات !

وللعلم فقط فان كل المباريات التي ادارها تحكيم من خارج السودان كان الهلال هو الذي يكسب المباريات لان هؤلاء الحكام يديرون القمة السودانية بعيدا عن اي تاثيرات جانبية بدون حملات (تخويفية) يقودها الاعلام الاحمر ويؤثر بها على اداء الحكام الوطنيين !

وكلنا يذكر الحكم السعودي الذي ادار مباراة القمة على ملعب استاد المريخ في العام 2002 حينما فاز الهلال على المريخ بهدف معتز كبير وحتى مباراة القمة في البطولة الافريقية في العام 2009 حينما كسب السيد الهلال المريخ بثلاثية يومها ادار طاقم التحيكم المباراة بنزاهة وقتها فاز الهلال وقدم افراده عرضا خرافيا !

نؤيد .. ونساند .. بل ونطالب ان يكون الاخوة في المريخ جادين في هذا الطلب ويلتزموا التزاما قاطعا بمشاركة الهلال في تسديد نفقات التحيكم الاجنبي الذي طالبوا به ونتمنى ان لا يكون الامر مجرد شعارات يرغبون منها على اظهار فريقهم على انه مظلوم على الدوام من قبل التحكيم السوداني !

مصيبة المريخ الكبرى التي لا يدركها اهله في هذا الاعلام .. تارة هم يقومون مقام الجهاز الفني للاحمر .. يطلبون اشراك هذا واخراج ذاك .. وتارة هم محللون على درجة عالية من الكفاءة .. وتارة هم خبراء في فن التحكيم .. وتارة اخرى يمارسون مهنتهم الصحافية .. لذا وفي وجود هذا الاعلام الذي لا يدرك المطلوب منه تماما يظل الاحمر محلك سر .. يظل الاحمر على الدوام (وصيفا) للسيد الهلال في كبرى بطولات السودان (مسابقة الممتاز ) !

والغريب في الامر انهم يطلقون لقب الوصيف على السادة في الهلال .. واذا سالتهم من هو الفريق الاكثر فوزا ببطولة الدوري الممتاز سيقولون لك بلا ادنى خجل هو الهلال لكن يذكرون لك ان الامر تم بمساعدة الحكام !

واذا سالتهم من هو الفريق الاكثر شهرة في السودان يقولون لك ماذا حقق الهلال على المستوى الافريقي رغم ان فريقهم لا يعرف للبطولة الافريقية الاولى طريقا  (الابطال) شيئا الا في العام 2009 حينما صعد الاحمر وبات كبيرا مع الكبار رفقة السادة في الهلال !

اخيرا اخيرا ..!

دائما ومنذ امد بعيد يقوم الهلال (بالفعل) وبعد فترة طويلة يتذكر هؤلاء ان السادة في الهلال فعلوا كذا وكذا ويجتهدون للحاق به .. ودونكم ما حدث في الهلال الاونة الاخيرة .. قام السيد الهلال بالدعوة للجمعية العمومية لاختيار مجلس جديد في انتخابات الكل كان يعلم بانها  ستقوم في شهر يوليو .. لم تتاخر الانتخابات وقامت في توقيتها .. وانبرى عدد من المرشحين للترشح ايمانا منهم بان الهلال الديمقراطي سيظل هكذا الي ان يرث الله الارض ومن عليها .. ترشح شيبه .. وترشح الخندقاوي .. وترشح الكاردينال .. ترشح الدسيس ضد العمده سعد .. وترشح رامي كامل ضد عماد الطيب .. ترشح شوقي بدوي ضد عصام كرار .. وتمت الديمقراطية بنادي الحركة الوطنية .. واي كان الراي فيما تم افضل لنا مليون مرة من الحكم الشمولي القابع بالاحمر منذ عهد بشير حسن بشير وخالد حسن عباس وابوالعائلة والقائمة تطول وتطول !

اخيرا جدا ..!

وعندما احس الاخوة في المريخ بالحرج اعلنوا عن سبتمبر المقبل موعدا لقيام جمعيتهم العمومية لاختيار مجلس جديد وكلنا نتذكر الحادثة الاشهر عندما اشترط الاخ جمال الوالي وربط ترشحه بضرورة ان لا يترشح ضده احد وبالفعل استجاب مجتمع المريخ لتعليمات الوالي وتم سحب المرشح وفاز الوالي بالتزيكة .. فرق يا مزمل !

والسؤال يفرض نفسه .. الى متى يظل المريخ ظلا للسيد الهلال ؟؟ الى متى ؟؟؟

اذهبوا فانتم الطلقاء

 

ترك الرد