كي بورد – الطيب علي فرح – ميقات الأزمات في المريخ..كأنها أعياد ومواسم..!! 8-8-2017

0
711

كي بورد

الطيب علي فرح

ميقات الأزمات في المريخ..كأنها أعياد ومواسم..!!

تصريحات من رئيس النادي بأن المدرب مستمر ولا يوجد أتجاه لإقالته ..!!

كتاب مؤثرين يتحدثون بما يشبه التأكيد على بقاء الفرنسي غارزيتو حتى يبني مريخ المستقبل..!!

اخبار عن انتخابات سوف تجرى قريبا لإختيار مجلس منتخب لنادي المريخ..!!

اشاعات هنا وهناك عن اقتراب موعد رحيل جمال الوالي عن رئاسة الفريق..!!

إنقلاب متدرج ضد المدرب وبداية حملة منظمة لتشويه صورته لدى الجماهير..!!

الصورة (اتشوهت(

غارزيتو سمسار

غارزيتو خائن

ذهاب جمال الوالي

مجلس جديد (فلسااان(

اقالة غارزيتو

محسن وبرهان

وقول للزمان ارجع يا زمان..!!

هذا هو التسلسل المتوقع للأحداث التي تجري اليوم في نادي المريخ .. فالأحداث والأزمات تتكرر بكل تفاصيلها وطقوسها كما الأعياد دون ان نحتاج لبيان من مجلس الوزراء أو اجتماع لمجلس الفقه .. كل أزمة وأنتم بخير يا جماهير الرياضة

المقال أدناه كتبناه من قبل تعليقا على أزمة مشابهة في توقيت مشابه وسيناريو متطابق تماما .. وكل الأبطال كما هم لا غيرتهم ظروف ولا هزتهم محنة.. وغييييب وتعال تلقانا بي نفس الأيادي الراجفة مشتاقة لي ساعة سلام ..!!

الفقر ((المدسوس)) تحت العمامة ..!

اندية القمة السودانية صاحبة الشعبية الطاغية والجماهيرية المليونية .. هي للأسف الشديد في الأصل أندية (( فقيرة جدا جدا )) تعيش داخل جيوب الأفراد .. تأكل قسمتها التي تجود بها اليمين فتراها الشمال وقطاع الشمال ذاتو ..!! ثم تعود أي الأندية وبمجرد إنصراف الرجال عنها لمربع الحقيقة المؤلمة .. فلس.. فقر .. مشاكل.. صراعات ..ولو كان هؤلاء رجالا لقتلناهم شر قتلة ..!!

كتبناها هنا من قبل .. أكثر من مرة .. لكن وكما قال المثل المعدل وراثيا ((كلام الطويل ما بنسمع )) .. كل الذي نشاهده من أبهة وديباج وثراء يلف الناديين هو فقاعة كذوبة لا أكثر ..!!

الحقيقة التي سجب ان يعلمها الجميع هي ان المريخ .. والهلال .. أفقر من جرى على المستطيل الأخضر ..!!

إحسب فقط ((تلاتة يوم )) من لحظة مغادرة جمال الوالي للمريخ .. وانظر ماذا حدث ..إنقلب كل شي للضد .. صار الثراء فقرا .. وصار الإستقرار فوضى .. صار ابطال الأمس أعداء اليوم .. غارزيتو الملهم .. المحبوب صانع نهضة المريخ أصبح غير مرغوب فيه وعليه ان يحزم حقائبه و ((يتخارج )) رفقة فلذة كبده و (( حبيب قساه )) آنتوني ..!! نجوم الفريق من المحليين والمحترفين اصبح المريخ جهنم بالنسبة لهم وقبل قليل كانةجنتهم .. إنه نعيم الرجال الذي هو دائما إلى زوال ..!!

النادي الجماهيري العريق كما شقيقه الأزرق لا تديره مؤسسة .. ولكن يديره أفراد فإن هم ذهبو .. ذهب كل شيئ .. !!

ذكرنا وتحدثنا عن عدم وجود أي فوارق بين الهلال والمريخ وبين اندية الممتاز الفقيرة إلا بتواجد بعض الأثرياء في إدارات الناديين الكبيرين ..!!

المريخ الآن في ورطة .. فذهاب جمال ضرب النادي والفريق في مقتل .. بالكلد تمكن الفريق من إعادة قيد أفضل نجومه بعد ان تدخلت الدولة وبعد ان (( تدخلت )) يد جمال في جيب جلابيةةجمال .. لا نقول ان جمال الوالي كان بما يحدث للمريخ اليوم يعلم .. ولكن نقول (( الله أعلم )) ..!!

ما يحدث يمثل جرس إنذار لخطورة الوضع في إدارة قمة الكرة السودانية .. رحيل شخص وحيد يمكن ان يهدم كل شيئ .. نعم الأمر بكل هذه البساطة ..!!؟

نعم لم يقصر رئيس نادي المريخ وظل يدعم ويدفع لناديه طوال ١٣ عام مضت .. فجعل من المريخ إسما في القارة الإفريقية جعله (( النادي الثري )) والأمنية ترقص في قلب المئات من المحترفين العرب والأفارقة .. ولكن الشيئ الوحيد الذي أهمله الوالي هو بناء مؤسسة المريخ التي لا تتأثر بذهاب أي شخص .. وإهماله تأسيس مصادر إستثمارية تساعد النادي في تسيير الأعباء دون ان تحدث الكارثة و(( تقطع الكهرباء )) في النادي بمجرد إنسحاب أحدهم من مجلس المريخ ..!!

سؤال نعيده ونكرره للجماهير الرياضية .. إلى متى هذا الوضع .. تعيش الجماهير في الخوف من الموت تقشفا عند ذهاب الأشخاص ..!!؟

يجب ان نفكر في كيفية تغيير هذا الوضع الخطير جدا بسرعة كبيرة .. يمتلك الناديان قاعدة جماهرية يمكنها ان تجعل منهما الأغنى على مستوى القارة فقط اتركونا من الأفكار الإستثمارية التقليدية التي ظلت تفشل على الدوام شغلو أمخاخكم شوية..!

ما يحدث اليوم في المري حدث بالأمس في الهلال .. وسوف لن تتوقف هذه المساجلة إلى ان يأتي اليوم الذي يتم فيه إعلان الناديين شركات مساهمة عامة تمولها الجماهير .. ولا يتسلق رأسها زيد أو عبيد من الناس ليفرض رأيه ويدير الأشياء علي كيفه ..!!

((تشاهد اليوم)) على المسرح .. (( لايف )) ما حدث بعد ذهاب جمال .. فليتحسب اهل الهلال ليوم ذهاب الكاردينال مستقبلا ..!!

  قف :  

تلقانا نحن يانا نحن ..!!

ترك الرد