الى ان نلتقي – قسم خالد – ولماذا لا يعود البرنس قائدا للازرق ؟؟ 12-8-2017

0
413

الى ان نلتقي

قسم خالد

  ولماذا لا يعود البرنس قائدا للازرق ؟؟

قد يعتقد البعض انني مجنونا .. او انني احلم في نوم عميق اهذي بكلمات غير مفهومة .. او ان انتمائي للافراد اكبر من الكيان او ان علاقاتي الشخصية كثيرا ما تؤثر على طرحي وكتاباتي لكنني بحمد الله ومنة منه غير مصاب الجنون .. واتحصن جيدا قبل ان انام .. وانتمائي للهلال اكبر بكثير عن انتمائي للافراد .. ولم تكن لعلاقاتي الشخصية يوما اثرا فيما اكتب او اطرح .. اكتب بقناعتي .. ضميري من يملي علي وايماني بان الكلمة مسئولية امام الله هي من تقودني لطرح افكاري .. لا اقول انني لا ابه لمن يقرأ بل احترم رايه واقدره واجله بل واعظمه لانني اكتب لمن يقرأ .. واكتب لمن يتابع ومن الصعوبة بمكان ان ترضي الجميع .. تلك هي فلسفتي فيما اطرح فلربما وافقت هوى عن البعض .. وربما لم توافق هواهم ولكن يظل الود قائما بيننا ككاتب من جهة .. وكقارئ من الجهة الاخرى !

وانا على يقين تام لا يساوره شك ان معظم كتاباتي عن الهلال وعن مجلسه لا تجد هوى في نفوس من ينتمون للمجلس الحاكم بل ان بعضها ربما يضعها البعض في خانة العداء السافر او المعارضة غير الرشيدة للمجلس الازرق .. ومعارضة هؤلاء لكتابتي لا تضايقني فبمثلما انا انتقد من حق اي قارئ ان ينتقد ما اطرحه .. تربينا هكذا ولن نحييد عن هذا المبدأ لاسيما ان النادي الذي ننتمي اليه ناد يعشق منتسبوه الديمقراطية .. ناد مهما اختلف الناس عمن يديره فهم لا يختلفون حوله ابدا وهذه من عظمة هذا الكيان الكبير !

اجاهر باختلافي في سياسات مجلس الهلال ولا اجد في ذلك حرج لان الهلال علمنا حرية التعبير فهي مكفولة لاهله مهما اختلفوا بعيدا عن سوء السلوك الذي يمارسه البعض والذي يخرج في احايين كثيرة عن النص .. شخصيا لست رقيبا على احد فكل صاحب بصر وبصيرة يميز الغث من السمين .. الكل يكتب ما يراه مناسبا من وجهة نظره الشخصية ويبقى القارئ هو الفيصل والحكم !

تلك المقدمة كانت ضرورية لقادم الاسطر … قد يختلف معها كثيرون .. وقد يشيد بها البعض .. واخرون يتمنون حدوثها مقبل الايام ولكن تبقى الحقيقة ساطعة الا لمن لا يرغب في النظر اليها بمنظار الحيادية !

ذهب هيثم مصطفى مشطوبا من الهلال باوامر من الاخ الحبيب الامين البرير لظروف قدرها وقتها .. نختلف او نتفق معه في الخطوة التي قام بها بشطب هيثم مصطفي الان ان تلك الخطوة التي اتبعها افقدت الهلال لاعبا مهولا صعب ان تجود حواء الهلال به قريبا .. وعندما اقول مهولا اقصد ان الهلال فقد قائد يتمتع (بكاريزما) لا توجد عند احد من بين  اقرانه فهو قبل ان يكون قائدا لهم داخل الملعب هو مدربا .. موجها .. بل هو ملهما لهم وللجماهير !

نعم ذهب هيثم للمريخ (كارها) وشاعرا بانه ظلم .. ذهب للمريخ ليثبت للذين ارتكبوا هذه الجناية في حقه ولم يراعوا لسبعة عشر عاما  قضاها ركضا في الملاعب مدافعا عن الوان الهلال انهم مخطئون .. نعم تلك الخطوة التي قام بها هيثم لم تعجب اهل الهلال ولم تعجبني شخصيا لكنني وجدت له العذر .. فكرة القدم عن هيثم هواء يتنفسه .. وماء يشربه .. وغذاء يتناوله ليسد رمقه به .. وقبل هذا وذاك هي مصدر دخل له بعد ان هجر قاعة المحاضرات من اجل الهلال ومن اجل امتاع جماهيره فكانت المكافأة التي حصل عليها شطب من الكشوفات دون تقدير لتاريخه ولاعماله الجليلة التي قام بها وهو يدافع عن الوان الهلال ودون تقدير لسبعة عشر عاما ركضا ووفاءً!

ما حدث قد حدث ولا نرغب في البكاء على اللبن المسكوب ولا نرغب ايضا في ان ننكأ الجراح القديمة التي لم تندمل بعض لكن الحقيقة التي يجب ان نجاهر بها ان الهلال يحتاج هيثم اكثر من حوجة هيثم للهلال .. الازرق يحتاج هيثم القائد .. يحتاج هيثم ملهم اللاعبين .. يحتاج هيثم موجها داخل الملعب وصناعا للفرح في المدرجات .. تلك هي الحقيقة التي قد لا تعجب الكثيرين !

اخيرا اخيرا …!

دون ذكر اسماء سعيت خلال فترة التسجيلات الماضية وحاولت اقناع عدد كبير من الذين تهمهم مصلحة الهلال ان وجود هيثم في صفوف الفريق او وجوده داخل الملعب ولو لربع ساعة من زمن المباراة كفيل بتغيير الاوضاع لمصلحة الهلال، وهذه القناعة لا علاقة لها بان هيثم لاعب ساحر يمكنه ان يبدل في برهة من الزمان .. لكن وجوده داخل الملعب كفيل بادخال الطمأنينة وسط اللاعبين داخل الملعب .. وجوده لربع ساعة كفيل بمنح المهاجمين كرات مريحة تمكنهم من الوصول للشباك !

غاب هيثم عن الهلال لا اقول ان الفريق فقد الهيبة التي كان يتمتع بها عندما كان هيثم حاضرا .. لكن الهلال ومنذ رحيل هيثم فقد صانع اللعب الماهر وفقد معه المهاجمون الكرات المريحة التي يسجلون منها !

اخيرا جدا ..!

اعادة هيثم للكشوفات خلال فترة التسجيلات المقبلة لا اعتبره خطوة مجنونه لكنها طبيعية في ظل انعدام اللاعب الموهوب في ملاعبنا .. وانعدام صانع اللعب بالفرقة الزرقاء !

يمكن لمجلس الهلال ان يفكر في الامر من زاوية مصلحة الفريق وليست زاوية سلبيات الخطوة ويمنح هيثم التكريم بالعودة للكشوفات ويترك امر مشاركته للجهاز الفني .. فان حقق ما اراد فهو المطلوب وان فشل لا قدر الله فكم من صفقة فشلت في عهد هذا المجلس ..!

اما قناعتي  شخصيا ان جلوس هيثم على (بنبر) وسط الملعب قادر ان يصنع الفرق للازرق في ظل انعدام المواهب في الكرة السودانية ..!

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

 

ترك الرد