الى ان نلتقي – قسم خالد – الى معتمد امبده مع فائق الاحترام والتقدير ..! 14-8-2017

0
478

الى ان نلتقي

قسم خالد

الى معتمد امبده مع فائق الاحترام والتقدير ..!

لفت نظري قبل يومين وانا اطالع احدى الصحف السياسية خبرا اعتقدت في البداية ان من صاغ الخبر لم يحسن كتابة الارقام او انه لم يتبين بشكل قاطع ما طلبه معتمد محلية امبدة .. قال الخبر ان معتمد امبده ومن خلال مداولات المجلس التشريعي لولاية الخرطوم قد طالب بضرورة ان ترفع قيمة رسوم النفايات بالمحلية من (20) جنيها بمبلغ قدره ما بين (120) الى (150) .. في بداية الامر ظننت وان بعض الظن اثم ان الرجل شعر بحجم المعاناة التي يعاني انسان المحلية وان هذا المبلغ الذي اقترحه هو رسوم النفايات لعام كامل .. لكن تلاشى ظني والسي معتمد محلية امبدة يحدد هذا المبلغ المهوول في الشهر الواحد ليزيد معاناة مواطني هذه المدينة العريقة !

في الوقت الذي يطالب فيه فضيلي بزيادة الاعباء على مواطنى محليته هاهي المحلية ومن الجبايات التي تفرضها على المواطنين نرى مباني المحلية تعانق السماء .. في الوقت الذي اهترت فيه اجساد الصغار من البعوض والمياه الملوثه .. في الوقت الذي لازال بعض مواطنى المحلية يفترشون الارض ويلتحفون السماء جراء السيول والامطار التي داهمت منازلهم وحولتها الى ركام !

نعم تشييد المحلية يعود بنفع كبير على الدولة وعلى المحلية لانها ستقوم بتمزيق فواتير الايجار .. كما يعود ايضا بالنفع الكبير على المنطقة من الناحية التسويقية .. لكن الاهم من كل ذلك هو الانسان .. فانسان المنطقة يعاني ويعاني .. فالبعوض اكل الجسد .. والامطار باتت بعبعا مخيفا .. والشوارع ممتلئة بالماء .. وحتى الانارة في الشارع الرئيس تم سحبها .. ليخرج علينا السيد المعتمد باقتراح جديد يزيد من معاناة انسان هذه المنطقة !

ما اعلمه ان منطقة امبده وما بها من اسواق تجارية تضخ مليارات الجنيهات لخزينة المحلية .. وما اعلمه ايضا ان مدارس هذه المنطقة متصدعة وانسانها يشكو العطش والبرد والبعوض .. وما اعلمه نية السيد المعتمد تحويل مدرسة القادسية الثانوية لمكان قصي .. اسر لخاصته بتلك المعلومة بل طلب منهم ان يبحثوا له عن مكان خال لتشييد تلك المدرسة عليه وتلك الخطوة لا تقل عن اقتراحه الذي قدمه للمجلس التشريعي بزيادة تعريفة رسوم النفايات بالمنطقة لتصل الي 150 جنيها في الشهر في الوقت الذي لا يجد رب الاسرة ما يسد به رمق اطفاله ..!

ما يعاني منه مواطن هذه المحلية لا يشعر به المعتمد والا لما قدم ذاك الاقتراح العجيب .. معتمد امبده للاسف الشديد لا يشعر بمعناة مواطنى مدينته وهو يبيت النية لتحويل مدرسة القادسية لمكان قصي ليستفيد من تلك المساحة لتوطين حكمه .. نعم لينشئ له ما شاء من الانشاء ليجد الثناء من الوالي، ومن السيد الرئيس ويظل معتمدا لمدينة امبده رغم ما تعانيه ورغم ما يعانيه مواطنها المسكين الذي اثقلت كاهله العوائد ورسوم النفايات والغلاء الذي ضرب البلاد !

واحقاقا للحق فالرجل استطاع ان يقوم بالعديد من الانشاءات الكبيرة التي رفعت من اسهمه لدى المسئولين الكبار .. واحقاقا للحق فالرجل اجتهد ايما اجتهاد ليؤكد للمسئولين انه يعمل بجد واخلاص لكن انسان المنطقة ياتي في المرتبة الثانية من تلك الاهتمامات الكبيرة والا لما فكر بذاك الاقتراح .. والا لما فكر في تحويل مدرسة القادسية من مكانها الحالي الى مكان قصي !

خور ابوعنجه يعد هو الخطر الداهم الذي يهدد مواطنى امبده وتحديدا الاسرة التي تقطن الي جواره .. فماذا فعلت سيدي المعتمد لدرء هذا الخطر على المواطنيين؟؟؟

ماذا فعلت ومليارات الجنيهات تذهب لتشييد المحلية رغم ان خور ابوعنجه لا يحتاج الا لجزء بسيط من تلك المليارات التي تنفقها على تشييد المحلية !

مواطن هذه المدينة عزيزي فضيلي لا يحتاج لتفعل له المستحيل .. يحتاج في المقام الاول للعلاج .. يحتاج الي مدارس مهيأة لينهل الطلاب من العلم لينفعوا بلادهم واسرهم .. مواطن هذه المحلية عزيزي فضيلي  احلامه بسيطة لو تعلم .. يحتاج الي ماء في المواسير .. يحتاج الي القضاء على البعوض … يحتاج الى شوارع نظيفة لا تركض فيها مياه الامطار فماذا فعلت في تلك الاحتياجات البسيطة سيدي المعتمد ؟؟؟

اخيرا اخيرا ..!

دعوني اجيب باعتبار انني من مواطني هذه المنطقة .. لم تفعل شيئا .. وكل الذي فعلته لا يهم المواطن في شيء او نه ليس من اولوياته .. صحة .. تعليم .. !

نعلم انك من مواطنى امبده قبل ان تتولى هذه المسئولية .. ونعلم انك مهموم بمشاكل المنطقة .. ونعلم الكثير لكن المواطن البسيط سيدي المعتمد قبل ان تنشئ له استاد لكرة القدم يتمنى ان تنشئ له المدارس والمستشفيات .. وقبل ان تنشئ له اسواقا لبيع السمك يتمنى ان يتناول في وجبة افطار تغنيه مغبة السؤال  .. وقبل ان تنشئ له معالج للنفايات يرغب في تخفيض رسوم النفايات لا المطالبة بزيادتها لتزيد من معاناته !

اخيرا جدا ..!

مواطن امبده عزيزي فضيلي يرغب في خط ساخن للكهرباء كالذي يمر امام المنزل الذي تقطنه .. مواطن امبده عزيزي   يحتاج الي خط ماء لا تعرف معه المواسير (الشخير) كالذي حدث رمضان الماضي .. كما قلت لك مواطن مدينة امبده بسيط ابسط من ما تتصوره ولا يحلم بالعيش كما يعيش بقية سكان المدن الاخرى فهلا تكرمت بتوفير تلك الاساسيات .. اتمنى ذلك

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمد

 

ترك الرد