كي بورد – الطيب علي فرح – عقد المريخ ام عقد التيحا …!! 15-8-2017

0
476

كي بورد 

الطيب علي فرح 

عقد المريخ ام عقد التيحا …!!

يتحدث الناس هذه الأيام عن عرض كبير قدمه نادي الاتحاد الليبي للتعاقد مع الفرنسي دييغو غارزيتو مدرب المريخ وحقيقة لم افهم لغة التخوين التي بدأ البعض يتحدث بها عن نية المدرب البحث عن وظيفة وهو الذي وبحسب التعاقد المبرم بينه ونادي المريخ في أواخر يناير من العام الحالي ولمدة (موسم واحد فقط) ..!!
من (الغلطان) في هذا الموضوع .. هل هو غرزة كما يحلو لجماهير المريخ مناداته والذي يمارس في حقه المشروع الذي كفلته له الدساتير والقوانين وحقوق الإنسان.. اقصد حق البحث عن وظيفة ومصدر رزق ؟ أم ان المخطئ هو نادي الإتحاد الليبي الذي فكر في ان ( يشلب) مدرب المريخ بوصفه احد أفضل المدربين في الساحة الإفريقية ..؟ أم ان المخطئ هو نادي المريخ الذي أقر تعاقدا لموسم وحيد لا غير مع مدرب يعرف كل شي عن الكورة السودانية وكل شي عن الكورة الإفريقية!! مدرب بدرجة خبير يتقن عمله ويعرف جيدا كيف يصنع فريقا صاحب اُسلوب وشخصية قوية داخل الملعب؟
من المخطئ من ضمن هذه الأطراف بالله عليك يا صديقي ..!؟
أشهر قليلة تبقت لنهاية تعاقد المريخ مع المدرب الفرنسي دون ان يكلف المجلس نفسه بالجلوس مع المدرب لحسم مستقبله مع الفريق لذلك فإن من حقه التحدث لوكلاء الإنتقالات لمساعدته في البحث عن وظيفة لأنه ليس من العقل وليس من العدل ان ينتظر الفرنسي حتى اخر يوم في فترة تعاقده مع المريخ ليذهب بعدها للبحث عن وظيفة اخرى أو يغازل مجلس المريخ لتجديد التعاقد معه وهم إما اعطوه .. وإما منعوه !!
اي مدرب محترف كان سوف يقوم بنفس ما فعله غارزيتو لتأمين مستقبله ومصدر رزقه لذلك ليس هنالك داعٍ للهجة الغضب والتخوين التي تلف كتابات بعض الزملاء .. بل ان الواجب يملي على الجميع طرح سؤال مباشر لمجلس المريخ لماذا تم التعاقد مع الفرنسي لموسم واحد ؟ هل السبب هو التخلص منه متى ما أراد المجلس دون ان يكون ذلك مكلفا لخزينة رئيس النادي الذي يتحمل وحده عبء الصرف على كل صغيرة وكبيرة من غير اي ( أجٌر وصلي ) ؟ اذا كانت الإجابة هي نعم (أهو) الزول دا ماشي أدوه الخاطر والنية ..!!
كان بإمكان مجلس المريخ الجلوس مع المدرب في وقت سابق قبل حضور عقد التيحا الليبي لتمديد امد التعاقد وربما كانت هنالك زيادة طفيفة عن الإتفاق الأول .. ولكن اُسلوب التسويف وضع المريخ في مأزق كبير جدا .. ف دييغو غارزيتو يمتلك بين يديه الآن عرضا كبيرا من الفريق الليبي لذلك فإن اي تفاوض للتجديد معه سوف ينطلق من نقطة عرض الإتحاد الليبي الذي حملت الأخبار انه يساوي أكثر من نصف مليون دولار للموسم اي أكثر من ضعف ما يحصل عليه الفرنسي من نادي المريخ .. وهذا الأمر كان بالإمكان تلافيه اذا ما تعاقد المريخ مع غارزيتو لفترة أطول أو قام بتجديد التعاقد معه قبل ان يصل لمرحلة القلق على مستقبله الوظيفي ويبدا في البحث عن فرص أخرى لذلك فإنني اجد ان مجلس المريخ قد وقع في خطأ استراتيجي كبير جدا فيما يخص الملف الفني للفريق سوف يجعله يتحمل عئباً ماليا امير للحفاظ على غارزيتو أو يجعله عرضة للدخول في مأزق البحث عن مدرب بنفس مواصفات غرزة وهذا أمر صعب للغاية..!!
بحسب علمي وربما آمون مخطئا فإن التعاقد مع الفرنسي لا يحوي اي شروط جزائية حال تم فسخه من قبل اي طرف .. اي ان الرجل بإمكانه الذهاب في اي وقت بعد الحصول على متأخراته طرف المريخ
السؤال الآن هو لماذا لم يحوي العقد اي شروط جزائية حال فسخه من طرف واحد ؟ هل كان مجلس المريخ يبيت النية للتخلص من غارزيتو؟؟ (أهو ) الزول ماشي أدوه الخاطر والنية !!
صدقوني سبب المشكلة ليس هو عقد التيحا المغري .. بل عقد المريخ (المغري ) للرحيل ..!!

  قف :  

موسم موسمين .. ناسا حالها زين ..!!

ترك الرد