كي بورد – الطيب علي فرح – مستحيل عن حبك أميل..!! 7-9-2017

0
227

كي بورد 

الطيب علي فرح

مستحيل عن حبك أميل..!!

من الصعب جدا ان يكمل اي من قطبي كرة القدم السودانية موسما كاملا دون ان تكون هنالك تغييرات وتعديلات في الأُطر الفنية مستحيل الموضوع دا وصعب .. تتعدد الأسباب والإقالة واحدة..!
شخصيا لدي إيمان مطلق بأن اقالة اي مدرب اجنبي تقف من ورائها أسباب مالية بحتة فمجالس الإدارات المختلفة وبعد كل عملية اقالة للمدربين الأجانب تتسرع في التعاقد مع إخرين دون دراسة جادة للجوانب الإقتصادية لهذه الصفقات لتجد نفسها بعد مدة قصيرة غارقة في كومة من الإلتزامات المالية الدولارية فتتخذ من اقرب نتيجة سيئة للفريق زريعة (للمخارجة) من المأزق .. وغالبا ما يكون العبء المالي لهذه الصفقات على عاتق شخص واحد فقط.. فمجالس الإدارات التي تعج بالأسماء في أندية القمة ليس لها حظ من كلمة مجلس إلا لأنها( تجلس ) فقط للتنظير والونسة ولكن وعندما تحين (ساعة الجيب) تجد الجميع (جالساً) وظروفه صعبة.. !!
لذلك تجدني ارجح ان المسئولية الفردية تجاه مستحقات المدربين الأجانب هي السبب الرئيسي لإقالتهم وطردهم من تدريب انديتنا .. بالمناسبة الخبر المنشور عن شكوى الفرنسي غارزيتو التي قدمها للفيفا ومطالبته بمبلغ دولاري كبير سوف يكون الحاجز الأكبر بين تقدم اي بن أنثى وإن طالت عمامته لمنافسة جمال الوالي في رئاسة مجلس المريخ في الإنتخابات المقبلة ..!! المهم ماعلينا فليس هذا موضوع نقاشنا اليوم ..!
بالنسبة للمدرب المحلي فهو اقرب لأن يكون في منظور اقطاب الأندية (افنان الحيرة ) من كونه مدربا.. فمجالس القمة ونجومها ليس لديهم إيمان بقدرات المدرب المحلي.. وربما يعود اللوم هنا للمدرب نفسه وشخصيته الإحترافية وطريقة تعامله مع اللاعبين ومجالس الإدارات .. الغالبية إلا من رحم ربي تنقصهم شخصية المدرب المحترف الجاد صاحب الشخصية القوية التي تستند على علم وتأهيل وثقافة ومتابعة.. لذلك تجدها اي اندية القمة تخلع المدرب المحلي من وظيفته كما يخلع اي (جلابي) الطاقية من على رأسه دون ان يكلفها الأمر أي متاعب..!!
التغيير الغير مدروس للمدربين هو الخطأ الأكبر الذي ظلت تقترفه ادارات الأندية منذ عاد وإرم ذات العماد .. ولَم يكن نتاج هذا الأمر محصورا فقط في تدهور نتائجها على النطاق الدولي وتراجع المنتخب في نتائجه الى حد حافة العالم .. ولكن أصبحت الكرة السودانية بلا شكل ولا لون ولا طعم.. لم يعد لدينا اُسلوب معروف يميزنا وضاعت الموهبة السودانية ولم تظهر خارج نطاق الدوري السوداني بسبب هذه الفوضى وهذا العك الإداري الذي يختص بأهم مقومات بناء الفريق..!!
الآن انديتنا في حل من المدربين الأجانب وفِي حل أيضا عن المشاركات الدولية لذلك نطالبها بأن لا تتعجل في الإختيار والوقوع في براثن صفقة دولارية لن تستمر طويلا عليها ان تدرس الجوانب الفنية والإقتصادية قبل كل شي.. وفِي الأثناء فأن عليها ان تمنح الفرصة للكادر المحلي لما تبقى من هذا الموسم .. ومن يدري فعسى ان يكون في ذلك خير لكم

  قف:  

أدو السلام فرصة ..!!

ترك الرد