تشيلسي ضيفاً على ليستر و يونايتد في إختبار ستوك .. قمة نارية بين السيتي وليفربول

0
320

تشيلسي ضيفاً على ليستر و يونايتد في إختبار ستوك

قمة نارية بين السيتي وليفربول

تعد المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية ظهر اليوم السبت بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، في ظل الاداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.لكن المدربين الاسباني جوسيب غوراديولا (سيتي) والالماني يورغن كلوب (ليفربول) سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروضه فريقيهما الجميلة الى نتائج ايجابية والقاب.ويأمل المدربان في استعادة لاعبيهما التركيز بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم، اذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يحل على ستوك سيتي.وتتركز الانظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس الى تمارين فريقه، بعد تعثر انتقاله الى برشلونة الاسباني، بعدما ذكر الاخير ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه.ولم يخض كوتينيو (25 عاما) اي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي محليا او قاريا، لكنه التحق في صفوف منتخب بلاده وشارك احتياطيا في المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.كما يتوقع ان يستهل لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس-اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من ارسنال مقابل 45,1 مليون دولار.وتردد ان تشامبرلاين (24 عاما) رفض عروضا من تشلسي والبقاء مع ارسنال براتب أعلى، باحثا عن الحصول على موقع يفضله في خط وسط ليفربول، بدلا من مركز الظهير الذي شغله في الاشهر الماضية مع ارسنال.وعن مدربه الجديد، قال تشامبرلاين “(ترى) شغفه وكيف يحرص على اللعبة. ما لفتني علاقته باللاعبين، كيف ينسج علاقته بهم داخل وخارج ارض الملعب.. هذا هائل ويشكل اضافة عندما تتطلع للتقدم”.وتابع “ثم هناك طريقة اللعب. الهمني هذا الامر وكان اساسيا (في قدومي) اذا لم يكن السبب الاول، لاشعر بان هذا هو المكان المناسب لي”.

في المقابل، عرف سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين امام برايتون افتتاحا، عادل له رحيم سترلينغ في اخر 8 دقائق امام ضيفه ايفرتون، قبل ان يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على بورنموث ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول.وكان سيتي الاكثر انفاقا في اوروبا في فترة الانتقالات (289,51 مليون دولار)، لا بل كان راغبا بانفاق المزيد قبل فشله بضم التشيلي الكسيس سانشيس من ارسنال مقابل نحو 78 مليون دولار.وقال الظهير الفرنسي بنجامان مندي القادم من موناكو “مباراة ليفربول كبيرة. اتطلع لخوض المباراة الاولى على ملعبنا. جئت الى الدوري الانكليزي لخوض مباريات من هذا العيار”.

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شباكه النظيفة عندما يحل على ستوك الحادي عشر الذي يشرف عليه هداف يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز. وحقق لاعبو المدرب جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الان على وست هام وسوانزي وليستر.ولم يفز الشياطين الحمر على ملعب “بيت 365” منذ استلام هيوز مهامه في 2013. وقال لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا “البرميرليغ طويلة جدا واي فريق يمكنه الفوز عليك. الان سنواجه ستوك ومنذ اربع سنوات لم نفز هنا.. لقد كانت بداية موسم جيدة لكن لا يمكننا التراخي”ومع اغلاق باب الانتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي الكسيس سانشيس اساسيا مرة مع ارسنال عندما يستقبل بورنموث السبت، بعد تعثر انتقاله الى سيتي.

وسيكون ارسنال بأمس الحاجة لخدمات مهاجمه البالغ 28 عاما بعد خسارتين متتاليتين من ستوك سيتي وليفربول (صفر-4). ورأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الخميس ان سانشيس جاهز ذهنيا “لا شك لدي بشأن حالة الكسيس الذهنية”.وتبرز في المرحلة مواجهة توتنهام مع مضيفه ايفرتون السبت، حيث يرغب الاخير في فاعلية اضافية من لاعبه الايسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانزي مقابل صفقة هائلة (58 مليون دولار)، وذلك بعد اداء عادي خلال خسارة تشلسي الاخيرة (صفر-2).

ويأمل مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان ان تشكل مواجهة سيغوردسون لفريقه السابق توتنهام (2012-2014)، حافزا اضافيا لوصول لاعب الوسط الهجومي الى شباك فريق شمال لندن.وبعد انتقاله الى تشلسي حامل اللقب، يتوقع ان يواجه لاعب الوسط داني درينكواتر فريقه ليستر في المباراة الاولى في ملعبه السابق. وسار درينكواتر، حامل لقب 2016، على خطى زميله السابق لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بالانضمام الى تشكيلة فريق غرب العاصمة.وبحال اشراكه اساسيا، ستكون معمودية نار لدرينكواتر، في ظل احتمال اراحة المدرب الايطالي انطونيو كونتي لبعض لاعبيه قبل مواجهات دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع واتفورد، وبرايتون مع وست بروميتش، والاحد بيرنلي مع كريستال بالاس، سوانزي مع نيوكاسل، والاثنين وست هام مع هادرسفيلد.

ترك الرد