مدني علي الخط – صلاح حاج بخيت – شداد … عودة (ديجانقو )!! 10-9-2017

0
419

مدني علي الخط

صلاح حاج بخيت

شداد … عودة (ديجانقو )!!

  • زمان ونحن في عز الشباب كنا (مرضانين) بافلام الكابوي … خاصة وان السينما في ذلك الزمن الجميل … كانت تمثل لجيلنا المجال الترفيهي الوحيد المتوفر قبيل ظهور التلفزيون والفيديو ووسائط التواصل الاجتماعي التي سحبت البساط تماما من السينما … فاغلقت الكثير من دور العرض السينمائي ابوابها … بدءا من سينما الخواجة الشهيرة بود مدني … وتبعتها السينما الوطنية والعديد من السينمات الاخري بمدن البلاد المختلفة .
  • ولعلنا لا زلنا نذكر واحدا من اشهر الافلام التي جذبت انتباهنا ونالت اعجابنا انذاك … وهو فيلم (عودة ديجانقو) الذي قام ببطولته الممثل الشهير (كلنت استود) الذي اشتهر باجادة استخدامه للمسدسات بصورة خيالية … وهو يقوم بتصفية خصومه من الاعداء الذين يقتحمون البلدات … فينهبونها ويشعلون النيران ويقتلون الاهالي … إلي أن ياتيهم الفرج بعودة (ديجانقو) الذي لا يتواني  في حصد الاعداء بنيران مسدساته الفتاكة … فيقضي عليهم جميعا ليعود الامن والاستقرار والهدوء لبلده .
  • طاف بخاطري ذلك الشريط السينمائي … ونحن نعايش افراح العيد متخمين باللحوم فاذا بخبر سعيد ينسرب إلي اسماعنا …وينعش اجسادنا ليضاعف من مفعول الشربوت الذي انداح إلي امعائنا … ويفيد الخبر بعودة (ديجانقو) الكرة السودانية د. شداد لخوض الانتخابات المقبلة للاتحاد العام … ورغم الفارق بين ( ديجانقو ) الذي يقاتل بسلاحه وشداد الذي يحارب بافكاره … إلا انهما يجتمعان في نهجهما بالتصدي للفساد والظلم ويسعيان لتطبيق العدالة .
  • وهو خبر اسعد بلا شك قبيلة الرياضيين بالبلاد … خاصة الاتحادات الولائية التي تدرك حقيقة قدر هذا الرجل وامانته ونزاهته وحياديته فظلت تقف بجانبه وتناصره وتدعمه … حتى بعد أن غدر به رفيق دربه (بروتس) وجماعته … بمساندة خفافيش الظلام … والقوا به من قمة مبنى الاكاديمية .
  • إلا أن ما يقلق حقا عطفا علي اخبار عودة (شداد) … هو ما رشح في الوسائط الإعلامية عن محاولات يقوم بها بعض منسوبي الجناحين المتصارعين في الاتحاد العام الذين غطسوا حجر الكرة السودانية … واودعوها سجن التجميد لاول مرة في تاريخ البلاد … ومع ذلك لا زالت عينهم قوية وعندهم (وش) (ليتشعلقوا) في عباءة شداد … والعودة من جديد لتحقيق طموحاتهم الشخصية ورغباتهم المدمرة .
  • ولاننا نحبه … فاننا نسدي النصح لشداد … بان يحسن اختيار الرفيق قبل الطريق … حسب حكمة اهلنا … وعليه أن يتعظ من تجربة جماعة (بروتس) (وناس الرهيفة التنقد ) (الذين قدوا) الكرة السودانية ونفسوها وما عدا اولئك فاختار من تشاء من الاكفاء الامناء الاخيار … وهم كثر في وسطنا الرياضي .

سيد الاتيام … غياب اداري

  • تلقيت العديد من الاتصالات الهاتفية .. تعقيبا علي ما اثرناه عبر هذه الزاوية حول الاوضاع الإدارية المتردية بالنادي الأهلي … وتحمل الرئيس كمال النقر كافة المسؤوليات الإدارية لوحده … في ظل غياب تام لمعظم اعضاء المجلس …
  • وقد اكد المتصلون حقيقة ما ذكرناه … إلا انهم اشاروا للعطاء الوافر الذي ظل يقدمه أمين المال الاستاذ – عمر نقد الذي لم يبخل بدعم النادي ماليا وعينيا وتغطية نفقات المعسكرات … بجانب المجهودات الإدارية الضخمة التي بذلها عضو المجلس النشط بدر الدين عبدالمجيد … خاصة ايام التسجيلات ومعسكرات العاصمة … وتقتضي الامانة أن نشيد بعطائهما الثر … ولا عزاء للاخرين من اعضاء المجلس الخاملين .

ترك الرد