موسم الهجرة إلى المناقل ..!!

0
278

إن بلغ الأمر بمجلس إدارة نادي الأهلي مدني التفكير في الخروج من المدينة التي ينتمي اليها دماً وتاريخاً فأعلم ان الأمر خطير والخطب جلل وان هنالك ما يستدعي التوقف والنظر بجدية لمعرفة كنه المشكل!!
ان يفكر النادي العريق صاحب الصولات والجولات سيد الأتيام عملاق الجزيرة الخضراء مفرخ المواهب والأبطال في ان يهجر عشه ومهده وداره وجماهيره ويختار ان يلعب بعيدا عنها فإن ذلك يشير بجلاء للإنتكاس الكبير الذي تعانيه مدني الحبيبة في كل ما يخص اللعبة الأكثر شعبية هذا قبل ان ننظر للأسباب التي تقف خلف القرار العجيب ..!!
الموضوع أشبه بأن تغادر المنزل الذي شهد صرخة الميلاد الأولى.. وشهد الأفراح والأتراح وتعانقت فيه القلوب والأرواح لتقيم عرسك في بيت جار عزيز غير آبه ان كان اهلك واعزائك حضور ام لا..!!
الأمر اكبر من تلك الدائرة الضيقة التي نظرت منها بعض جماهير المريخ لقرار مجلس إدارة نادي الأهلي بتحويل مباراته القادمة لتلعب في مدينة المناقل.. ولا اعتقد ان هنالك علاقة بين سعي سيد الأتيام للحصول على نقاط المباراة وبين هذا القرار الذي لا اعلم ان كان قد اصبح واقعا ام انه محض طريقة لتجديد الإحتجاج على سوء تنظيم الإتحاد المحلي هناك لمباريات الفريق والمشاكل العديدة التي تتعلق بتجاوزات في دخول الجماهير لمتابعة مباريات الأهلي.. حيث حملت الأخبار ان (باب الملح ) فاتح على طول في مباريات سيد الأتيام ..!!
المشكلة لم تبدأ قبل ايام كما يعتقد البعض بل انها ممتدة منذ اعوام مضت حيث وعلى سبيل المثال بلغ نصيب النادي الأهلي مدني في احدى المباريات مبلغ (600) جنيه فقط اي ولله ستمئة جنيه لاغير كان ذلك في موسم 2015 على ما اعتقد مما استدعى النادي للإحتجاج على إهمال الاتحاد المحلي لأمر تنظيم وضبط بوابات الدخول للمباريات والنشاط الكثيف لمافيا التذاكر فكان من الحلول المبتكرة التي قدمها مجلس معتصم عبد السلام حينها ان يقوم الأهلي بوضع مناديب من مجلسه لضبط عملية دخول الجماهير .. اي ان يتحول أعضاء مجلس الإدارة (لتذكرجية) بدلا عن موظفي الإتحاد..!!
تكرر الأمر كثيرا وحتى في الموسم الحالي لم يتجاوز نصيب النادي في بعض المباريات المبلغ المتواضع الذي ذكرناه (فوق) لذلك لم يجد مجلس سيد الأتيام بدا ومفرا من التلويح بقرار مغادرة الديار والأهل حتى يتمكن من الحصول على بعض الأموال التي تعينه على تحمل تكاليف تسيير النشاط الباهظة جدا..!!
ليس للأمر علاقة بتعطيل المريخ أو التآمر عليه.. الموضوع اكبر من هذه الجزئية بكثير.. فالقرار اعلان وأضح لأزمة الثقة التي تشوب العلاقة بين أندية مدني والاتحاد المحلي.. وهنا مكمن الخطورة ومربط الفرس فليس هنالك أسوأ من ان تكون العلاقة بين الجهة المنظمة والراعية لمصالح الأندية وبين الأندية نفسها بهذا السوء..!!
مقابلة كل اندية الولايات امام اندية القمة المريخ والهلال تمثل فرصة جيدة لمجالس ادارات الأندية الولائية للحصول على عائد جيد من الدخل يساعدها في حل مشاكلها المتعددة في ظل تخلي الجهات المسؤولة عن مسئوليتها في الدعم المالي.. وفِي الوقت الذي بدأ فيه مجلس سيد الأتيام التفكير في دخل مباراة المريخ القادمة تذكر ان هنالك خطر محدق وأفواه عديدة تنتظر ان تقضم من هذا الدخل لذلك كان الإعلان عن الهجرة الى المناقل عسى ولعل ان يكون فيها اتحاد لا يظلم عنده احد..!!
على الإتحاد المحلي هناك ان يقوم بواجبه تجاه تنظيم مباريات الفريق .. كما ان على الجماهير ان تقوم بواجبها في الحضور بكثافة لمباريات الفريق وان تحارب بقوة كل اللصوص والحرامية الذين يسترزقون من عرق الأهلي وأمواله دون وجه حَق..!!
المسئولية تضامنية ولكن يقع على الاتحاد المحلي العبء الأكبر في الحفاظ على حقوق ممثله الوحيد في البطولة الأولى هذا ان كان راغبا في ان يتواجد هذا الممثل في المواسم القادمة..!!
قف:
يلمها النّمل.. ويطاها الفيل..!!

ترك الرد